«تقتل القتيل وتمشي في جنازته».. بعد فضيحة نيويورك تايمز قطر تداوي جرحى الصومال!

الجمعة، 26 يوليو 2019 08:00 م
«تقتل القتيل وتمشي في جنازته».. بعد فضيحة نيويورك تايمز قطر تداوي جرحى الصومال!
شيريهان المنيري

هكذا هي سياسات قطر الحمدين تستمر في نهجها التجميلي والذي يحاول المراوغة دائمًا لإبعاد التهم التي تُلاحقها في أرجاء المنطقة ولاسيما العالم بدعم وتمويل الإرهاب.

بعد ما كشفته صحيفة «نيويورك تايمز» من فضائح الأسبوع الماضي، مؤكدة على دعم النظام القطري للإرهاب في الصومال، وتورطها فيما شهدته من تفجيرات أسفرت عن سقوط عدد من الجرحى والمصابين في مايو الماضي؛ تأتي الآن مُعلنة عن دعمها وإغاثتها لمصابي الهجوم الانتحاري الذي شهدته مقديشيو منذ أيام.

الخبر الذي بثته وكالة الأنباء القطرية الرسمية، قنا عبر منابرها الإعلامية مُرفقة إياه بالصور؛ تلقاه العديد من المغردين في الأوساط العربية والخليجية بشكل خاص، بكثير من السخرية، والذي أفاد بأن قطر أرسلت طائرة مُزودة بتجهيزات وطاقم طبي متكامل إلى الصومال لنقل 12 مصابًا جراء الهجوم الانتحاري، الذي استهدف مسؤولين ببلدية مقديشو إلى الدوحة لتلقي الراعية  الطبية اللازمة.

قنا
 
الحنتوشي
 

 

وأوضح الكاتب السعودي، مشعل أبا الوداع رؤيته بأن «الهدف هو اصعاف الصومال ثم السودان والوصول إلى البحر الأحمر».   

مشعل ابا الوداع
 

 

  

 

وقال عبدالوهاب القحطاني: «منتهى المسخرة من حكام قطر الإرهابية بالصومال الأبية وشعبها الطيب؛ أعتقد أن قطع العلاقات وارد بعد ان سمع الكل التسجيل الصوتي المتضمن إقرارًا بتنفيذ كل ما يخل بأمن الصومال».

القحطاني
 

 

وأعرب الحساب الإماراتي الشهير «شاعر الخليج» عن تعجبه من الموقف القطري، قائلًا: «ما ينفع بعد الفضيحة تعالجون المصابين.. بعدما فجرتم وقتلتم تعالجوهم.. استحوا على وجهكم وانكفوا عن دعم الإرهاب».

شاعر الخخليج
 

 

الجدير بالذكر أن التسجيلات الصوتية التي أعلنت عنها الصحيفة الأمريكية؛ تضمنت مكالمة هاتفية بين رجل أعمال قطري لسفير الدوحة في الصومال، خليفة كايد المهندي، جاء فيها أن المسلحين الذين قاموا بتنفيذ تفجير الصومال قاموا بذلك بهدف تعزيز مصالح قطر لطرد الإمارات التي تُمثل أحد أهم منافسيها هناك.

اقرأ أيضًا: نسخة من التسجيل الفاضح لجرائم الدوحة في الصومال

وتداول عدد من المغردين تسجيل صوتي أشاروا أنه ما نشرت حوله «نيويورك تايمز» تقريرها؛ والذي تصدر ساحة تويتر في مصر ودول خليجية عبر هاشتاج بعنوان #التسجيلات_تفضح_إرهاب_قطر.

 

 

لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق


الأكثر قراءة