ماذا قال مسئولو أندية القمة عن إلغاء دوري 97؟

السبت، 27 يوليو 2019 10:00 ص
ماذا قال مسئولو أندية القمة عن إلغاء دوري 97؟
منتخب الشباب

اتفقت أندية القمة الأهلي و الزمالك و الاسماعيلي ،علي ايجابية قرار اتحاد الكرة بالغاء مسابقتي دوري 97 و 98 ، واتفقوا علي أنه يفيد الكرة المصرية مستقبلاً ما يعد أمرا مُحيرا فى الوقت الحالى خاصة إن تلك المرحلة العمرية يتواجد بها عدد من اللاعبين بالفرق المختلفة فى الدورى الممتاز.

 

أرسل اتحاد الكرة خطابات رسمية إلى الأندية المشاركة فى دوريات الشباب والناشئين على مستوى الجمهورية، لإخطارها بمواعيد بداية الدوريات للموسم الجديد 2019 -2020 وتضمنت الخطابات مواعيد بداية و نهاية دورى مواليد 2001، 2003، 2004 و1999، ما يعنى إلغاء دورى مواليد 97 رسميا.

 وحرصنا على استطلاع رأى المسئولين فى الأهلى والزمالك والإسماعيلى حول مدى تأثير إلغاء تلك المسابقة..

الزمالك: قرار صائب.. وسيفيد الكرة المصرية مستقبلاً

أكد غانم سلطان رئيس قطاع الناشئين بنادى الزمالك، إن قرار اتحاد الكرة بإلغاء مسابقة 97 يعد قرار صائب من وجهة نظره، قائلاً:"هل يصح إن نعتبر اللاعب الذى وصل عمره إلى 23 عاما على إنه ناشئ؟!.. هل هذا العمر يمكن أن يُحسب لناشئ وسيفيد فى المستقبل أم إنه عمر لاعب وصل لمرحلة سنية لا يمكن القول عليها بإنها مرحلة ناشئين؟".

 

تابع رئيس قطاع الناشئين بالزمالك إن قرار اتحاد الكرة بإلغاء المسابقة كان ضرورياً وسيفيد الكرة المصرية حيث سيسعى لاعبى تلك المرحلة العمرية للاجتهاد بصورة أكبر حتى يلتحقوا بأندية خاصة إنهم سيكلفون الأندية مقعدا بالقائمة الأساسية ومقابل ذلك سيقاتلون من أجل خطف الأنظار إليهم وسيكون ذلك إضافة قوية للأندية.

الأهلي : قرار سليم بس فيه لعيّبه هتقعد في البيت

علّق ياسر ريان نجم الأهلي الأسبق والمدير الفني لفريق 2004 في الأهلي  على قرار إلغاء مسابقتي 97 و98 قائلاً: القرار سليم 100 % لكن سيكون له أضرار كثيرة على لاعبين بالجملة في أندية القسم الثاني والثالث والرابع بل وفي أندية الدوري الممتاوز التى تحتل مراكز متأخرة في جدول المسابقة.

وتابع ريان ،:ليس منطقياً أن يتم قيد لاعب عمره 23 لاعباً في صفوف الناشئين فهذا أمر لا يبدو منطقياً وليس في صالح المسابقة لكن في الوقت نفسه هناك عدد كبير من اللاعبين الذين سيتضررون من هذا القرار.

 
وأكد ريان أن لاعبي الأندية الكبيرة كالأهلي والزمالك تحديداً سيكونوا أقل تضرراً من هذا القرار لأن الفرصة كبيرة أمامهم من أجل الإنتقال لأندية أخرى والقيد في الفريق الأول.

وشدد نجم الأهلي السابق على أن مسابقتي 98 ،97 أُقيمت عدة مواسم وكان لابد أن يستغلها لاعبيها في تسويق أنفسهم لأن اللاعبين الذين لم يُقدموا أنفسهم جيداً قد يفشلون في اللعب لأي ناد خلال الفترة المقبلة.

وأستطرد ريان تصريحاته ، قائلاً: مُقتنع بقرار إتحاد الكرة وأرى إنه سليم لكني أخشى من عواقبه التى ستجعل عدد كبير من لاعبي الأندية "الغلبانة" لا يجدون فرصة في أندية أخرى وبالتالي "هيقعدوا في البيت"!

الاسماعيلي : فرصة لاكتشاف المواهب

 

يري سيد عبد الرازق بازوكا رئيس قطاع الناشئين السابق بالاسماعيلي أن قرار اتحاد الكرة بإلغاء مسابقتي 97 و 98 قرار سليم ومفيد للكرة المصرية .

وقال بازوكا :" قرار إلغاء مسابقة 97 و 98 سيكون بمثابة الفرصة الحقيقية لاكتشاف المواهب ومنحهم فرصة التألق مبكرا بعيدا عن دكة البدلاء لاسيما في الأندية الكبري.. ويجب أن تجني الكرة المصرية ثمار هذا القرار في المستقبل القريب لاسيما أن نجح هؤلاء اللاعبين في الوصول لعروض احترافية أوروبية".

ويمتلك الدراويش 10 لاعبين من مواليد 97 مع الفريق الأول، وهم:"أيمن رجب وأحمد أيمن ومحمد صادق ووجيه عبدالحكيم ومصطفى فارس ومدحت فقوسة وعبدالرحمن مجدي ووليد عطية ومحمود صلاح وأبوجوده، بجانب لاعبي فريق الشباب الذي لم يتم تصعيدهم للفريق الاول ما يعني أن الاسماعيلي سوف يقيد 5 لاعبين فقط في قائمة الفريق ويستغني عن الباقيين.

شوقي غريب : قرار ايجابي .. ما ينفعش لاعب 23 سنة يلعب فى الناشئين

كشف شوقي غريب المدير الفنى لمنتخب مصر الأوليمبي أن قرار إلغاء دورى 97 و 98 قرار إيجابي وفى صالح الكرة المصرية و المنتخبات الوطنية.

تابع غريب مواليد 97 و 98 تخطوا حاجز الـ22 و 23 عاما ، و مثلهم فى المنتخب الأول لعب أكثر من مباراة ودية وهو فى مثل هذا السن على رأسهم محمد صلاح و محمد النني و أحمد حجازي كانو نجوم فى المنتخب الأول  ومن قبلهم أحمد فتحي و عماد متعب و عمرو زكي و حسني عبد ربه.

أضاف غريب : ليس من المعقول أن يشارك لاعب في سن الـ23 بدوري الناشئين المفترض أن دوريات الناشئين تكون للاعبين تحت 20 سنة.

 

 

لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق