إنشاء خطوط أتوبيس نقل جماعي لربط مناطق بـ 6 أكتوبر ومترو جامعة القاهرة

الأحد، 28 يوليه 2019 03:53 م
إنشاء خطوط أتوبيس نقل جماعي لربط مناطق بـ 6 أكتوبر ومترو جامعة القاهرة

قال المهندس شريف الشربينى، رئيس جهاز تنمية مدينة 6 أكتوبر، أن الأتوبيس فائق الجودة بالمدينة أحد مشروعات استدامة النقل الجماعي في مصر.

وجاء ذلك أثناء تفقده للمواقع المخصصة لتنفيذ مشروع الأتوبيس فائق الجودة بمدينة 6 أكتوبر، للوقوف على سير الأعمال بتلك المواقع والذي تنفذه وزارة البيئة بالتعاون مع هيئة المجتمعات العمرانية الجديدة.

وأضاف رئيس الجهاز، إن هذا المشروع يهدف إلى إنشاء وتشغيل خطوط أتوبيس نقل جماعي بخدمات مميزة للربط المباشر لمناطق (6 أكتوبر - الشيخ زايد - طريق الواحات – مدينة الإنتاج الإعلامي) بمترو جامعة القاهرة بمحافظة الجيزة.

وأشار إلي أن المشروع يهدف إلى خفض استهلاك الطاقة والحد من انبعاث غازات الاحتباس الحراري، والحد من تلوث الهواء وخفض الكثافات المرورية، وتوفير الطاقة غير المتجددة ( المواد البترولية )، وذلك بتشجيع مستخدمي السيارات الخاصة لاستخدام الأتوبيسات ذات الجودة الفائقة.

وأكد علي أنه سيتم إنشاء 7 خطوط سير جديدة لمشروع الأتوبيس فائق الجودة لنحو 40 أتوبيسا، تشمل خطًا مباشرًا بدون توقف من «مدينة 6 أكتوبر إلى محطة مترو جامعة القاهرة»، وخطين داخليين بالمدينة لخدمة السكان وللربط مع الخط المباشر، كما سيتم انشاء خطين مباشرين من مدينة الشيخ زايد ومدينة الإنتاج الإعلامي إلى محطة مترو جامعة القاهرة، لافتا إلي إلى أنه تم توفير 3 قطع أراض للمشروع بملحقاتها من منشآت وأعمال تنسيق موقع، وأسوار لخدمة المشروع، وتشمل الجراج، ويقع بالفاصل السكنى الصناعي بجوار ميدان ليلة القدر،

ونوه إلى أنه تم الانتهاء من جميع المباني الإدارية والتشطيبات وتوصيلات مياه الشرب والصرف والكهرباء، كما تم تنفيذ و طبقة الأسفلت السطحية، ونقطة التوقف بمنطقة دريم لاند، وكذا محطة التوقف النهائية.

 

لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق