تحويل 170 مكتب تموين إلى مراكز خدمة متطورة.. الاستعانة بكوادر بشرية للعمل وفق أحدث آليات

الثلاثاء، 30 يوليو 2019 06:00 م
تحويل 170 مكتب تموين إلى مراكز خدمة متطورة.. الاستعانة بكوادر بشرية للعمل وفق أحدث آليات
وزارة التموين
أمل غريب

تهتم الدولة بتطوير منظومة التموين، وضمان وصول الدعم لمستحقية، الأمر الذي دفعها لتحديث بيانات أصحاب البطاقات التموينية، ومراجعة بيناتهم بكل دقة، مما مكنها لأول مرة من حذف رئيس الحكومة والوزراء، وأصحاب الوظائف العليا بدء من وكلاء الوزارات، وبعض القيادات العليا، كذلك استبعاد بعض الفئات من القضاء والشرطة والجيش، وحذف نواب البرلمان خلال الفترة القادمة.

اعتمدت وزارة التموين التجارة الداخلية، خطة شاملة لتطوير وتحديث آليات العمل في 170 مكتب تموين، منها 45 بالمحافظات، وتحولت إلى مراكز خدمة متطورة، كما وفرت الوزارة  كوادر بشرية مدربة على العمل وفق أحدث آليات التكنولوجيا، بهدف تعزيز مهاراتهم العملية والتكنولوجية، والسعي إلى تحسين الأداء ومستوى الخدمات، وإنجاز وتقليص دورة العمل داخل تلك المكاتب، معتمدة على أحدث الأجهزة والبرمجيات المتطورة، بما يتماشى مع نظام إدخال البيانات عبر الحاسب الآلي، بما يضمن حصول المواطن على خدمته سريعا، بمستوى جودة مرتفع، وتحسين جودة الخدمات.

من المقرر أن تستعين وزارة التموين والتجارة الداخلية، بالخريجين المكلفين بأداء الخدمة العامة، ودمجهم داخل منظومة عمل مراكز التموين المتطورة، سد العجز في أعداد العاملين، من ناحية، وتوفير كوادر بشرية مدربة ذات مستوى معرفي جيد، من ناحية أخرى، وذلك فور تدريبهم على آلية العمل داخل تلك المراكز،.

تسعى وزارة التموين، إلى الاستعانة بالخريجين المكلفين بأداء الخدمة العامة، بما لإتاحة الفرصة أمامهم لأكتساب خبرات عملية وفنية، يترتب عليه اختيار العناصر الجيدة منهم لتمديد عملهم داخل تلك المراكز، وفقا الاحتياجات المطلوبة.

وأطلقت التموين، مسابقة التميز الحكومي لاختيار 3 من العاملين بكل مديرية على مستوى الجمهورية، لتكريمهم داخل ديوان عام الوزارة، بمنحهم شهادات تكريم خاصة، ومنحا مالية تحفيزية للأستمرار في الاجتهاد والتفوق.

 

لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق


الأكثر قراءة