عن العاصمة الإدارية الجديدة.. لماذا فاز "هرم مصر الرابع" باستضافة مؤتمر الشباب؟

الثلاثاء، 30 يوليو 2019 01:57 م
عن العاصمة الإدارية الجديدة.. لماذا فاز "هرم مصر الرابع" باستضافة مؤتمر الشباب؟
مجلس النواب

مكاسب كثيرة من اختيار العاصمة الإدارية الجديدة مقرا لانعقاد الدورة السابعة للمؤتمر الوطني للشباب، لعل أبرزها التسويق الاقتصادي لمشروعات العاصمة الجديدة.

نواب البرلمان قالوا إن انعقاد مؤتمر الشباب فى العاصمة الإدارية الجديدة سيكون فرصة كبيرة لتسويق المشروعات التى تشهدها العاصمة، يجانب أنه يعد فرصة للشباب للإطلاع على حجم الانجازات التى حققها المصريون فى زمن قياسى، مشيرين إلى أن مكان انعقاد مؤتمر الشباب سيقطع الطريق على المشككين فيما تنجزه الدولة من مشروعات على أرض الواقع.

فى هذا السياق قال النائب رضا البلتاجى، إن انعقاد مؤتمر الشباب العاصمة الإدارية الجديدة يؤكد أهمية العاصمة الجديدة للدولة المصرية، وأنها استطاعت أن تنجر هذا الصرح العملاق فى فترة زمنية وجيزة، بالإضافة إلى أنه فرصة للشباب للإطلاع على حجم الإنجازات التى حققها المصريين فى زمن قياسى.

وأوضح عضو مجلس النواب، أن مؤتمرات الشباب فى نسخته السابعة بشكل عام فرصة أيضا للاطلاع على حجم المشروعات القومية، وقطع الطريق على المشككين فيما تنجزه الدولة من مشروعات على أرض الواقع، من مشروعات قومية ونجاحات سيقف التاريخ أمامها كثيرا، وأن السنوات الأخيرة شهدت العديد من الإنجازات التى لم نشهدها منذ زمن طويل.

ولفت عضو البرلمان، إلى أن مؤتمرات الشباب تهدف بشكل عام إلى التواصل بين الشباب من خلال فكر ورؤية وطرح أفكار خارج الصندوق فى شتى الموضوعات المتعلقة بكل سبل الحياة، وأنه خطوة حقيقية نحو تمكين الشباب والمشاركة فى العمل السياسى والعمل العام.

وفى نفس السياق قال النائب هشام الشعينى، رئيس لجنة الزراعة والرى بمجلس النواب، إن مؤتمر الشباب فى نسخته السابعة بالعاصمة الإدارية الجديدة يحمل العديد من الرسائل للداخل والخارج فى مقدمتها أن العاصمة الإدارية الجديدة مشروع قومى وإنجاز حقيقى على أرض الواقع وأن الدولة عازمة على استكمال المشروعات القومية.

وأوضح رئيس لجنة الزراعة والرى بمجلس النواب، أن المؤتمر يؤكد أيضا أن الدولة المصرية حريصة على عرض المشروعات القومية أمام الشباب خاصة بعد حملات البعض فى التشكيك فى حجم هذه المشروعات خاصة تلك التى تهدف لتحقيق طفرة اقتصادية حقيقية على أرض الواقع وفى مقدمتها العاصمة الإدارية الجديدة التى تعد نقلة نوعية كبرى فى التاريخ الحديث.

وأكد رئيس اللجنة، أن الرئيس حريص على التواصل مع كل فئات الشعب، وعلى رأسهم الشباب من أجل الوقوف على أفكارهم والاستماع لمقترحاتهم وحلولهم لبعض المشاكل والقضايا، بالإضافة لإطلاعهم على الأوضاع على أرض الواقع وحجم الإنجازات التى تُجرى حاليا خلال السنوات الماضية.

فيما أكدت النائبة هيام حلاوة، أن مؤتمرات الشباب التى تعقدها الدولة ومن بينها مؤتمر الشباب الذى سيعقد غدا فى العاصمة الإدارية الجديدة بشكل دورى ينشئ جيلا من الشباب قادر على تحمل المسؤولية ويشارك فى صنع القرار ويكون له دور إيجابى فى بناء الدولة المصرية .

وأضافت النائبة هيام حلاوة، أن الاهتمام بالشباب يمثل حجر الأساس للدولة واتجاه محورى لتنمية الفكر لدى الشباب المصرى واكتشاف المتميزين منهم وتبنيهم من قبل الدولة لتنمية مهاراتهم .

وتابعت عضو مجلس النواب: يعد الرئيس عبدالفتاح السيسى أول رئيس مصرى يتجه إلى الاهتمام بالشباب بصفه خاصة وجميع طوائف المجتمع بصفه عامة .

وطالبت النائبة منى منير، عضو مجلس النواب، الشباب بضرورة الحرص على التسجيل لحضور فعاليات المؤتمر الدورى السابع للشباب والمقرر انطلاقه يوم الثلاثاء فى العاصمة الإدارية الجديدة، بحضور الرئيس السيسى.

وقالت النائبة، إن المؤتمر فرصة عظيمة للتحاور حول القضايا الوطنية وخاصة التى تخص الشباب ومستقبلهم، فى حضور مسئولى الدولة وعلى رأسهم الرئيس السيسى، الذى عاهدنا مرارا على فتح حوار جرئ مع المشاركين فى المؤتمر.

وأكدت ان اختيار مقر المؤتمر فى العاصمة الإدارية الجديدة رسالة واضحة تشير إلى قدرة الدولة على الانتهاء من هذا المشروع العملاق فى فترة وجيزة، كما أنها فرصة لتسويق الاستثمار بالعاصمة الإدارية الجديدة.

 

لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق


الأكثر قراءة