سياسيون: مؤتمرات الشباب فرصة للتواصل بين الشباب والرئيس دون حواجز

الثلاثاء، 30 يوليو 2019 01:01 م
سياسيون: مؤتمرات الشباب فرصة للتواصل بين الشباب والرئيس دون حواجز
فعاليات مؤتمر الشباب
سامي سعيد

تبدأ أولى فعاليات مؤتمر الشباب في دورته السابعة مساء اليوم  بالعاصمة الإدارية الجديدة وبمشاركة مجموعة من الشباب يمثلون مختلف التوجهات السياسية  حيث يقام المؤتمر هذه الدورة في العاصمة الإدارية الجديدة بحضور الرئيس السيسي وعدد من المسئولين حيث سيقام المؤتمر يومي الثلاثاء والأربعاء.
 
ووفقا لعدد من السياسيين فان هذه المؤتمرات يحقق العديد من المكاسب حيث يعد فرصة للتواصل بين الرئيس والشباب من خلال جلسة اسأل الرئيس، التي سيتم فيها طرح كفة الأسئلة بمنتهي  الصراحة والعمل علي التواصل مع صناع القرار وتوضيح  خلفيات  اتخاذ بعض القرارات.
 
 في نفس السياق قالت النائبة أنيسة حسونة  عضو مجلس النواب، أن مؤتمر الشباب يعد فرصة للتواصل مع الرئيس حيث تعد متاح لكل الشباب  الذي يحضر المؤتمر وهم بالآلاف مشيرة إلي أن الرئيس دائما ما يوضح أسباب اتخاذ بعض القرارات.
 
وأضافت حسونة في تصريحات لـ "صورت الأمة"، أن هذه الجلسة ليست فقط لطرح الأسئلة وتوضيح أسباب اتخاذ القرارات أيضا يتم تقديم مقترحات ورؤى بعد المشاكل والتحديات التي تواجه الدولة حيث سبق وتم  الإعلان عن العددي من القرارات ومشروعات القوانين خلال المؤتمرات السابقة.     

فرصة للتواصل مع الرئيس 
 
 قال النائب محمد ابو حامد أن مؤتمرات الشباب فرصة لتواصل الدائم مع الشباب والاستفادة من خبراتهم حيث تم تطبيق العديد من أفكار الشباب التي تم تقدمها خلال المؤتمرات السابقة بالإضافة إلي أنها أيضا منبر يجمع رئيس الجمهورية مع الشباب دون حواجز  يستطيع من خلالها  أن يعرض الشباب راية وموقف في القضايا العامة وأيضا يسمع من الرئيس أسباب اتخاذ القرارات.
 
 وأضاف أبو حامد أن الرئيس دائما ما يعلن بعض القرارات أو المشروعات جديدة يتم الإعلان عنها ذلك فإن هذه المؤتمرات خطوة مهمة ومكسب في ملف الاهتمام بالشباب والاستفادة من هذه الطاقة التي تمثل نحو 60% من  المجتمع المصري.
       
 
 

 

لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق


الأكثر قراءة