بعد 50 عاما.. شريحة طبية تكشف التهام تمساح عملاق لأحد مواطني استراليا

الخميس، 01 أغسطس 2019 06:00 ص
بعد 50 عاما.. شريحة طبية تكشف التهام تمساح عملاق لأحد مواطني استراليا

 
غموض وقلق انتاب مجموعة من العلماء والجراحين بولاية «كوينزلاند» الاسترالية، عقب العثور على شريحة تثبيت العظام التي يتم استخدامها في العمليات الجراحية للبشر لعلاج كسور العظام.
 
الشريحة التي عُثر عليها داخل معدة تمساح نافق بمزرعة كورانا للتماسيح قرب مدينة روكامبتون بولاية «كوينزلاند» يبلغ طولة 4 أمتار ونصف، رجح العلماء أنها لإنسان ابتلعه التمساح مشيرين إلى أن عمرها يتراوح بين 45 و50 عاما على الأرجح، ويبلغ طولها 10 سنتيمترات، كما عثر معها على 6 مسامير والمستخدمة في تثبيتها، وذلك أثناء تشريح التمساح الذي فارق الحياة بعد صراع ضار مع زميله في مزرعة.
 
1-1272355
 
من جانبه قال مدير المزرعة، جون ليفر، إنها مصنوعة في سويسرا ومن طراز قديم نسبيا، لكن كود التعريف الخاص بها تآكل بتأثير إفرازات معدة الحيوان الزاحف العملاق، متابعا: «هذه الشريحة استخدمت في جراحة لإنسان أو حيوان. لا نعرف. ربما كانت في معدة التمساح لـ45 أو 50 عاما»، ومن المقرر أن يتم فتح تحقيقا أمنيا للتأكد من ما إذا كانت تلك القطعة المعدنية تعود لإنسان فعلا أم لحيوان ابتلعه التمساح خلال تلك المدة.
 
وأشار إلى أنه تم إحضار التمساح إلى المزرعة قبل نحو 6 سنوات من مزرعة أخرى، حسب ليفر الذي يرجح أن الشريحة تخص شخصا ما التهمه التمساح.
 

 

لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق


الأكثر تعليقا