تركيا: مقتل 389 من أعضاء منظمة حزب العمال الكردستاني

السبت، 09 يناير 2016 12:29 م
تركيا: مقتل 389 من أعضاء منظمة حزب العمال الكردستاني

أعلنت رئاسة هيئة الأركان العامة التركية مقتل 389 من أعضاء منظمة حزب العمال الكردستاني (الذى تعتبره الحكومة التركية منظمة إرهابية انفصالية ) منذ بدء الاشتباكات في السابع من يونيو الماضي وحتى اليوم، مشيرة إلى أن الاشتباكات مستمرة وتواصل قوات الأمن أعمال ردم الخنادق وإبطال المتفجرات المزروعة من قبل أعضاء المنظمة وسط شوارع البلدات التابعة لمدن "دياربكر"، و"شرناق"، و"ماردين" ذات الأغلبية الكردية بجنوب شرقي تركيا.

وذكرت محطة "إن تي في" الإخبارية، اليوم السبت نقلا عن بيان رئاسة هيئة الأركان، أنه:" تم أيضا اعتقال 58 "إرهابيا" من أعضاء المنظمة الانفصالية أثناء محاولتهم الهروب من بلدة "سيلوبي" متنكرين في ملابس النساء واختلاطهم مع المدنيين بهدف مغادرة البلدة".

وتشن تركيا حملة عسكرية ضد مواقع منظمة حزب العمال الكردستاني بعد أن أعلنت الأخيرة في 11 يوليو الماضي عن إنهاء وقف إطلاق النار المتفق عليه، والذي أعلن سريانه في عام 2013، بدعوة من قائد المنظمة السجين عبدالله أوجلان، كما تشن الطائرات الحربية التركية حملات جوية ضد مواقع المنظمة في شمالي العراق.

وتدرج كل من والولايات المتحدة الأمريكية والاتحاد الأوروبي وتركيا المنظمة على قائمة التنظيمات الإرهابية لديها، وقد تشكلت في عام 1978 على أسس عرقية تتبع الفكر الماركسي - اللينيني، وبدأت منذ عام 1984 شن عمليات تستهدف قوات الأمن التركية والمواطنين الأتراك.

 

لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق