تجارب تتحدث عن نفسها.. الرهان على المدرب الوطني «دائما كسبان»

الخميس، 01 أغسطس 2019 01:54 م
تجارب تتحدث عن نفسها.. الرهان على المدرب الوطني «دائما كسبان»

وضع الرئيس عبد الفتاح السيسي نهاية للجدل الذي ثار عن ماهية مدرب المنتخب القادم بعد الخروج من كأس الأمم الأفريقية، بالجملة التي صرح بها خلال فعاليات المؤتمر الوطني السابع للشباب المقام في العاصمة الإدارية الجديدة "إحنا ليه معندناش ثقة فى المدربين المصريين ولازم ندى الفرصة".
تجارب كثيرة خاضها "المدرب الوطني" مع منتخبات بلاده، كللها النجاح، كان كلمة السر، وضع ذلك اتحاد الكرة أمام حتمية التعاقد مع مدرب وطنى لتولى تدريب منتخب مصر خلال الفترة المقبلة بعد كارثة الخروج من دور الـ 16 فى بطولة كأس الأمم الأفريقية التي أقيمت فى مصر خلال الفترة من 21 يونيو – 19 يوليو الماضيين على يد المدرب المكسيكى خافيير أجيرى.

فرناندو سانتوس

نجح فرناندو سانتوس، الملقب بـ"مهندس المدربين"، نظرًا لحصوله على شهادة البكالوريوس فى الهندسة، فى إعادة منتخب البرتغال لدائرة الضوء.

وتولى فرناندو سانتوس تدريب منتخب البرتغال يوم 23 سبتمبر 2014، خلفاً لباولو بينتو الذى تمت إقالته من منصبه بسبب تراجع النتائج.

فرناندو سانتوسفرناندو سانتوس

نجح فرناندو سانتوس فى وضع بصمته فى تاريخ البرتغال، بعدما قاد منتخب بلاده للحصول على بطولة كأس الأمم الأوروبية للمرة الأولى في التاريخ عام 2016 عندما تفوق على فرنسا فى المباراة النهائية، وقاد البرتغال للحصول على لقب النسخة الأولى من مسابقة دورى الأمم الأوروبية هذا العالم بعد الفوز على هولندا فى المباراة النهائية.

ومنذ تولى سانتوس تدريب البرتغال عام 2014، لم يخسر المنتخب الملقب بـ"برازيل أوروبا" سوى مباراتين فقط من أصل 41 لقاءً.

يواكيم لوف

قرر الاتحاد الألمانى لكرة القدم الاستعانة بخدمات يواكيم لوف لتدريب منتخب ألمانيا يوم 12 يوليو 2006.

يواكيم لوف

وحقق يواكيم لوف العديد من النجاحات مع منتخب ألمانيا، وقاد منتخب بلاده للحصول على المركز الثانى والميدالية الفضية فى بطولة كأس الأمم الأوروبية "يورو 2008" التى أقيمت فى النمسا وسويسرا، والمركز الثالث والميدالية البرونزية فى بطولة كأس العالم 2010 التى أقيمت بجنوب أفريقيا.

كما قاد منتخب ألمانيا للحصول على بطولة كأس العالم 2014 فى البرازيل، وكأس العالم للقارات التى أقيمت عام 2017 فى روسيا.

جمال بلماضى

فى الثانى من أغسطس لعام 2018، قرر الاتحاد الجزائرى لكرة القدم تعيين جمال بلماضى مدرباً لمنتخب الجزائر خلفاً لرابح ماجر الذى أقيل من منصبه فى يونيو من العام ذاته.

جمال بلماضي

نجح جمال بلماضي فى إعادة الروح إلى منتخب الجزائر وقاده للحصول على بطولة كأس الامم الافريقية التي أقيمت هذا العام فى مصر.

جاريث ساوثجيت

فى 30 نوفمبر 2016، أعلن الاتحاد الإنجليزى لكرة القدم تولى جاريث ساوثجيت تدريب منتخب إنجلترا بشكل دائم.

جاريث ساوثجيتجاريث 

وقاد ساوثجيت منتخب إنجلترا للعودة إلى الساحة العالمية بقوة، بعد قيادته لاحتلال المركز الرابع فى كأس العالم 2018 التى استضافتها روسيا، بجانب الحصول المركز الثالث والميدالية البرونزية فى النسخة الأولى من بطولة دوري الأمم الأوروبية، بتغلبه بركلات الترجيح 6-5 على المنتخب السويسرى، بعد انتهاء الوقتين الأصلي والإضافي بالتعادل السلبي.

تيتي

فى يونيو 2016، قرر الاتحاد البرازيلى لكرة القدم تعيين ادينور ليوناردو باكى "تيتي" مدربا جديدا للمنتخب خلفاً لكارلوس دونجا الذى تمت إقالته من منصبه بسبب تواضع النتائج.

تيتي مدرب البرازيل

ونجح "تيتى" فى قيادة منتخب البرازيل للحصول على بطولة "كوبا أمريكا" التى أقيمت فى البرازيل الصيف الحالى للمرة التاسعة فى تاريخ البلاد.

ديدييه ديشامب

أعلن الاتحاد الفرنسى لكرة القدم فى الثامن من يوليو لعام 2012 تعيين ديدييه ديشامب مديراً فنياً للمنتخب الفرنسى، خلفاً للمدرب الراحل لوران بلان، الذى قرر عدم الاستمرار فى منصبه، بعد خروج الديوك من الدور ربع النهائى فى بطولة كأس الأمم الأوروبية 2012 التى أقيمت فى بولندا وأوكرانيا.

ديشامب

ونجح ديشامب في قيادة منتخب فرنسا للحصول على المركز الثاني والميدالية الفضية في بطولة كأس الامم الاوروبية "يورو 2016"، والتتويج ببطولة كأس العالم التي أقيمت الصيف الماضي في روسيا.

 

 

لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق