"السير عكس الاتجاه".. المتهم في حادث الانفجار أمام معهد الأورام

الإثنين، 05 أغسطس 2019 12:15 م
"السير عكس الاتجاه".. المتهم في حادث الانفجار أمام معهد الأورام
حادث معهد الأورام

"السير عكس الاتجاه" جريمة في قانون المرور، ودائما ما تتسبب فى عدة حوادث مأساوية، وآخرها حادث معهد الاورام، حيث أرجعت مصادر أمنية أن سبب هذا الحادث الماساوى هو السير عكس الاتجاه، الأمر الذى أدى إلى وفاة 19 مواطنا وإصابة 32 أخرين.

حيث كشف مصدر أمني صرح أنه مساء الأحد، أثناء سير إحدى السيارات الملاكى المسرعة عكس الإتجاه بطريق الخطأ بشارع كورنيش النيل أمام معهد الأورام بدائرة قسم شرطة السيدة زينب، اصطدمت بالمواجهة بـ3 سيارات، الأمر الذى أدى حدوث انفجار نتيجة الإصطدام، مما أسفر عن وفاة وإصابة عدد من المواطنين تم نقلهم للمستشفى لتلقى العلاج.. وتم إتخاذ الإجراءات القانونية.

 
فيما أعلنت وزارة الصحة والسكان وقوع 19 حالة وفاة، و32 مصاباً فى الحادث، مشيراً إلى الدفع بـ42 سيارة إسعاف فور وقوع الحادث.
 
وأوضحت وزارة الصحة والسكان أنه تم التوجيه بنقل جميع المصابين إلى مستشفى معهد ناصر لتلقي الرعاية اللازمة، مضيفاً انه تم رفع درجة الاستعداد للحالة القصوى، حيث تم استدعاء الأساتذة والاستشاريين من كافة التخصصات خاصةً الجراحات الدقيقة، كما تم الإطمئنا على أرصدة الدم بالمستشفى، وجاهزيتها لتقديم كافة أوجه الرعاية للمصابين.
 
ورغم التحذيرات والحملات المرورية المتكررة، للتصدي لجريمة السير عكس الإتجاه بالسيارات التي يطلق عليها رجال المرور "انتحار"، إلا أن بعض الأشخاص العابثين بأمنهم وأمن غيرهم يضربون بقواعد المرور عرض الحائط ويسيرون عكس الاتجاه، مما يتسبب في كوارث.
 
 

إحدى هذه الكوارث ضربت منطقة السيدة زينب، بعدما قرر سائق متهور وطائش التحرك بسرعة مرتفعة على طريق حيوي مثل كورنيش النيل بسيارات ، ولم يبالي بالسيارات التي تأتي في الإتجاه العكسي له، مما أدى لوقوع الكارثة.

حالة من الخوف والقلق أصابت الجميع جراء هذا الحادث المؤسف الذي أدى لسقوط عدداً كبير من الضحايا، فضلاً عن حالة الذعر التي تسبب فيها لوقوع الحادث بمحيط معهد الأورام حيث يرقد العديد من المرضى.

ووضع قانون المرور الحالى تلك المخالفة ضمن المخالفات التى لا يجوز فيها التصالح طبقا للمادة 76 مكرر، حيث يعاقب القانون بالحبس سنة وبغرامة لا تقل عن 3000 جنيه وحتى 10 آلاف إذا نتج عنها إصابة أو وفاة تصل إلى 15 ألف مع إلغاء الرخصة وسحب القيادة من السائق.

 

لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق


الأكثر قراءة