أغنياء العالم خسروا 117 مليار دولار في يوم واحد بسبب انهيار الأسواق

الثلاثاء، 06 أغسطس 2019 11:22 ص
أغنياء العالم خسروا 117 مليار دولار في يوم واحد بسبب انهيار الأسواق

كشفت وكالة "بلومبرج" الأمريكية أن أغنى 500 شخص على الأرض، قد خسروا ما يقدر بـ 2.1% من ثروتهم مجتمعين أمس الإثنين، مع تراجع الأسهم الأمريكية فى أكبر سقوط لها هذا العام.

وأوضحت الوكالة، أن أعضاء مؤشر بلومبرج للمليارديرات، والذين يبلغ عددهم 21، قد خسروا مليار دولار أو أكثر،  مع استجابة المستثمرين للتوترات المتصاعدة بين الولايات المتحدة والصين. 

كان التراجع الأكبر لمؤسس موقع أمازون، جيف بيزوس أغنى رجل فى العالم الذى خسر 3.4 مليار دولار مع تراجع أسهم عملاق التجزئة عبر الإنترنت، لكن يظل بيزوس أغنى رجل فى العالم بثروة 110 مليار دولار.

ورأت بلومبرج أن هذه الخسارة، هى تراجع مفاجئ لأغنياء العالم الذين كانوا يحققون مكاسب ثابتة قبل يوم أمس، الاثنين.

 وهناك أطراف أخرى تآكلت ثرواتها فى الأسابيع الأخيرة، بحسب الوكالة الأمريكية. فالنخبة فى هونج كونج تشعر بتأثير تسعة أسابيع من الاحتجاجات والتى ضربت شوارع  هذا المركز المالى، وأثرت على النمو، وضربت أسعار الأسهم المحلية، فتراجعت القيمة الصافية لأغنى عشرة من كبار رجال الأعمال الذين يستمدون ثرواتهم من الشركات المدرجة فى هونج كونج 19 مليار دولار منذ 23 يوليو الماضى.

 وتوضح بلومبرج أنه حتى بعد خسائر أمس، فإن أغنى 500 شخص فى العالم يمتلكون حوالى 5.4 تريليون دولار، بزيادة 11% عما كانت عليه ثرواتهم فى الأول من يناير الماضى.

 

لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق


الأكثر قراءة