شكاوى من الشباب العاملين فى "راية كونتاكت سنتر" بسبب خصومات الضرائب والتأمينات

الأربعاء، 07 أغسطس 2019 02:04 م
شكاوى من الشباب العاملين فى "راية كونتاكت سنتر" بسبب خصومات الضرائب والتأمينات
راية كونتاكت سنتر
صابر عزت

 
راية كونتاكت سنتر.. إحدى شركات مزودي خدمات الأعمال التجارية- بمعنى أوضح وأبسط وسيط لتوظيف الشباب في خدمات الأعمال التجارية مثال: (الكول سنتر)- حيث تقدم الشركة خدمات مراكز الاتصال وخدمات المكتب الخلفي وإدارة قنوات البيع والخدمات المهنية.
 
راية كونتاكت سنتر.. هو شركة تابعة ومملوكة بالكامل لشركة راية القابضة للاستثمارات، وهي مجموعة استثمارية إقليمية رائدة ذات محفظة متنوعة، تأسست في التسعينات، وفي نهاية التسعينات، وبالتحديد في (1999)، تم دمج سبع من شركات تكنولوجيا المعلومات الرائدة من أجل إنشاء راية القابضة للاستثمارات.
 
20 عاما.. هي مدة عمل شركة راية كونتاكت سنتر، في القاهرة، وعلى الرغم من اقترابها من اليوبيل «البرونزي»، لها، إلا أن هالة المشاكل والأزمات تحيط بالشركة، خاصة فى ظل عدد من الشكاوى التى تقدم بها شباب من العاملين بالشركة الرافضين لذكر أسمائهم.
 
تعتمد راية كونتاكت سنتر، على استقطاب الشباب، وتوقيع عقود معهم، عقب فترة التدريب، على أعمال (الكول سنتر)، لتوظيفهم، في شركات تحتاج إلى (الكول سنتر)- من بينها شركات كبيرة في مصر- ويتضمن العقد، عدة شروط، أولا أن يكون الراتب من خلال راية كونتاكت سنتر.
 
ووفق هذه الشكاوى، فإن راية كونتاكت سنتر، تحصل على نسبة شهرية من راتب العامل المتفق عليه، حيث تتعاقد «راية»، على مبلغ مع الموظف، وتتعاقد مع الشركات التي يعمل لها الموظف على مبلغ آخر، وفي ختام الشهر، تورد الشركات المتعاقدة، مبالغ المرتبات لـ«راية كونتاكت سنتر»، والتي بدورها تقتطع مستحقاتها- والتي تصل إلى قرابة الـ50%- وتحول الباقي إلى راتب للموظف، ومن بين بنود العقد، أن تتحمل شركة راية كونتاكت سنتر، مبلغ الضرائب والتأمينات الموقع على العامل شهريا، وهو من المفترض، أن يكون من الجزء المقتطع من مستحقات الموظف لصالح شركة «راية».
 
وأشتكى عدد من الشباب أن شركة راية كونتاكت سنتر خالفت نص التعاقد الذى ينص على أسس تعتمد على النصب، فعلى خلاف التعاقدات مع الشركات الأخرى، تتخذ «راية»، (50%) من قيمة عقد الموظف، على الرغم من أن الشركات المماثلة، تتخذ ما بين (20%، إلى 30%).، كما كان الاتفاق ينص أيضا على تحملها، تامينات وضرائب العاملين، من قيمة الـ(50%)، وهو ما تغيير، مع الوقت، حيث قامت راية كونتاكت سنتر، بخصم قيمة التأمينات، والضرائب، من الراتب الأساسي للموظفين.
 
الأمر أثار حفيظة عدد من العاملين، التابعين لشركة راية كونتاكت سنتر، ودفعهم للجوء إلينا، للحديث عن أزمتهم، وفى أنتظار رد من الشركة لتوضيح حقيقة ما يحدث.
 

 

لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق