الطاعة كتبت سطور النهاية.. منابر الإرهابية قاب قوسين أو أدنى من الإغلاق

الأحد، 11 أغسطس 2019 05:00 م
الطاعة كتبت سطور النهاية.. منابر الإرهابية قاب قوسين أو أدنى من الإغلاق
قنوات الاخوان

لم تعد قنوات الإخوان قادرة على تقديم أى محتوى جديد لجذب قواعد الإخوان، فى ظل الفشل المتواصل الذى تعيشه تلك المنابر المحرضة فى الخارج، فأصبح مذيعو الجماعة مجرد نسخ مكررة تنفذ ما يملى عليها من أوامر من رؤساء تلك القنوات.

تعيش قنوات الإخوان حالة من الانهيار، خاصة فى ظل الارتباك الشديد الذى تعانى منه برنامجها، والتى انكشفت فضيحتها أمام الجميع، بجانب عدم قدرة تلك المنابر التحريضية على تقديم أى جديد لمتابعيها من قواعد وأنصار الجماعة.

3 صفات يتسم بها مذيعو الإخوان، ساهمت بشكل كبير فى انهيار تلك القنوات وهما الطاعة العمياء بجانب الاستظراف ، بالإضافة إلى الغباوة، جميعها ساهمت فى فشل تلك القنوات الإخوانية التى تبث فى الخارج.

ويتبع العاملين بقنوات الإخوان أسلوب الطاعة العمياء لمسؤوليهم، الذين يوجهون تعليماتهم لمذيعى الجماعة لالحديث عن موضوعات بعينها، والطريقة التى يتناولون بها القضايا والموضوعاتوهو ما أزهرهم أمام الشاشات وهم مفضوحين يتلقون أوامر بعينها وهو ما جعل الموضوعات التى يطرحونها متشابهة وليس بها جديد.

كما يتسم مذيعو قنوات الإخوان بصفة الاستظراف، حيث يسعون بشتى الطرق إلى الظهور أمام الشاشات على أنهم أصحاب دم خفيف، ويتناولون الموضوعات بطريقة ساخرة ، وأكثر من يمارسون هذا الأمر هما كل من الإخوانى محمد ناصر، والإخوانى معتز مطر، حيث سعوا للاستظراف أمام الشاشات بطريقة جعلتهم فى بعض الأحيان يتطاولون على الشاشات فى بعض الأحيان، كما أنهم غير قادرين على تقديم محتوى جاذب.

وتعد الغباوة هى الصفة الأصيلة بين مذيعى قنوات الإخوان، حيث إنهم لا يتمتعون بكاريزما قادرة على مخاطبة الجمهور عبر الشاشات، كما أنهم الملابس التى يظهرون عليها لا تليق على الإطلاق بمذيع فبعضهم يظهر بتشيشرتات فى برامج توك شو ولا يظهرون ببدل، وبعضهم يخلع ملابسه على الهواء.

كل هذه الصفات التى يتسم بها العاملين بقنوات ساهمت فى انهيار قنوات الجماعة، ودفعت العاملين بتلك القنوات لحفر قبر تلك القنوات بأيديهم، حيث أصبح المحتوى الذى يقدمونه لا يحقق أى مشاهدات، بل إن أكبر دليل عل ىذلك ما كشفته عدد المشاهدات لمنتدى نظمه أيمن نور فى الخارج، حيث وصل عدد المشاهدات لـ 17 مشاهدة.

 

لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق