اللهث وراء الشهرة والنجومية.. الجنون يصيب المشاهير على السوشيال

الإثنين، 12 أغسطس 2019 04:00 ص
اللهث وراء الشهرة والنجومية.. الجنون يصيب المشاهير على السوشيال
كيم كارديشان
أمل غريب

أصابت مواقع التواصل الاجتماعي المتعددة «فيسبوك، تويتر، إنستجرام، يوتيوب»، العديد من الشخصيات، خاصة المشاهير ونجوم الفن ولاعبي كرة القدم، بحالة من الجنون، بعدما بات استخدام تلك المواقع أحد وسائل جني ثروات طائلة، بسبب الصور والفيديوهات التي تنشر عبر حساباتهم الشخصية، ويتابعها الملايين من الجمهور.

اللهث وراء الاحتفاظ بالشهرة والنجومية وحصد ملايين الدولارات في نفس الوقت، جعل الكثير من مشاهير العالم يلجأون «للتزوير»، نعم الكلمة صحيحة تماما، فقد كشف معهد بريطاني بأسم «الأداء المعاصر للموسيقى»، من خلال تحقيقا أجراه على حسابات عدد كبير من المشاهير والشخصيات المعروفة، استعانتهم بملايين الحسابات المزيفة، من اجل رفع عدد متابعيهم على مواقع التواصل الاجتماعي المختلفة، خاصة «إنستجرام».

اخضع المعهد البريطاني، عدد من حسابات وصفحات مشاهير مواقع التواصل الاجتماعي، لتحقيقا، للتأكد من حقيقة أرقام المتابعين أو الـ followers أو الـ fans الحقيقيين، فكانت الحقيقة الصادمة التي أظهرت زيف العالم الافتراضي الذي يعيشه هؤلاء النجوم والشخصيات العامة.

وكشف التحقيق، أن 58% من متابعي الممثلة الأميركية «إلين ديجينيريز»، عبر موقع «إنستجرام»، والذي يبلغ عددهم 75.6 مليون شخص، غير حقيقيين، بينما أوضح التقرير أن حوالي 48% من متابعي فريق «بي تي إس»، الغنائي الكوري الجنوبي، الذي وصل عددهم إلى 19.4 مليون، من حسابات مزيفة.

105175803-GettyImages-539168384r
 إلين ديجينيريز

لم تبعد نجمة تليفزيون الواقع «كيم كارداشيان» الأمريكية، وشقيقتيها «كلو، كورتني»، عن تحقيق المعهد البريطاني، إذ شمل التحقيق حساباتهم على موقع الإنستجرام، إذ بلغت نسبة المتابعين المزيفين لـ«كورتني كارداشيان» 49%، من أصل 80.4 مليون، فيما بلغت نسبة المزيفين على كيم 44%، حيث يتابعها 143.6 مليون شخص، بينما الشقيقة كلو 96 مليون متابع.

على الجانب الأخر، أظهرت نتائج المعهد البريطاني، أن 30% من متابعي الفنانة «كايل جينر»، عبر موقع إنستجرام، لم يكونوا حقيقيين، أي ما يعادل عددهم 140.3 مليون.

57099-كيم-كارداشيان
كيم كارداشيان

وأوضح التحقيق، أن نسبة ضخمة من المشاهير والشخصيات العامة، تلجأ في الغالب إلى الاستعانة بحسابات مزيفة، لرفع عدد متابعيهم على مواقع التواصل الاجتماعي، من أشهرهم «أريانا جراندي، تايلور سويفت، مايلي سايرس، بريانكا شوبرا»، مشيرا إلى أن المعهد استعان بأحدث التقنيات وكذلك عدد من المتخصصين، لرصد عدد المتابعين الحقيقيين الغير مزيفين، على حسابات المشاهير، والتي يجنون من وراءها عشرات الملايين من الدولارات، إذ أن كيم كارداشيان، على سبيل المثال حوالي 500 ألف دولار، من كل منشور تقوم بنشره على إنستجرام، فيما تتقاضى أموالا أضخم من وراء مشاركتها في حملة دعائية لأي علامة تجارية.

 

 

لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق


الأكثر قراءة