«أنانية» محمد صلاح.. أكذوبة تفضحها أرقام الفرعون

الأحد، 11 أغسطس 2019 06:00 م
«أنانية» محمد صلاح.. أكذوبة تفضحها أرقام الفرعون
محمد صلاح- نجم ليفربول

 
عبر فريق نوريتش سيتي، العائد إلى البريميرليج، بدأ محمد صلاح، فرعون ليفربول، مغامرته الجديدة في الدوري الإنجليزي، محرزا أولى أهدافه في الموسم الجديد، ليقود الريدز إلى تحقيق أول ثلاث نقاط،  وفوز عريض برباعية.
 
وفي الموسم الماضي، أحرز الفرعون المصري، 22 هدفا حصد بها لقب هداف الدوري الإنجليزي للسنة الثانية على التوالي، إذ كان «مو صلاح»، قد أحرز 32 هدفا مع ليفربول في موسمه الأول.
 
لكن يبدو أن إحراز الفرعون للأهداف، جعل النقاد والمتابعين يهمشون الدور الآخر لصلاح، الذي لا يقل أهمية عن تسجيل الأهداف، إذ يظل الهدف الذي أحرزه فيرجيل فان دايك في مرمى نوريتش، دليلا جديدا على موهبة المو المنسية فيما يتعلق بصناعة الأهداف أو تنفيذ التمريرات الحاسمة.
 
وفي مباراة نوريتش سيتي، في افتتاحية الدوري الإنجليزي، أحرز المدافع الدولي الهولندي هدفا لفريقه ليفربول، بعد تمريرة رائعة من صلاح وضعت المدافع الأفضل في العالم، في موقف رائع للتسجيل.
 
وتكشف الأرقام والإحصائيات، أن  صلاح نفذ خلال الموسمين الماضيين 29 تمريرة حاسمة صنعت أهدافا، وهو رقم هائل بالنسبة لمهاجم تظل مهمته الأساسية هي إحراز الأهداف، علما بأن المو ساهم إجمالا في 102 هدفا خلال 106 مباراة ارتدى خلالها قميص ليفربول، سواء بالتسجيل بنفسه أو بصناعة الأهداف.
 
ويقول متابعون، إن هذه الأرقام تنفي اتهامات متكررة لصلاح تصفه باللاعب الأناني، بعدما سبق أن قال نجم ليفربول السابق جيمي كاراجر، إن صلاح أناني وجشع، في إشارة إلى طريقته في الأداء داخل الملعب.
 
وسبق، ووجهت انتقادات قاسية للفرعون محمد صلاح تتهمه بالأنانية، بينما تساءل البعض، في وقت من الأوقات إذا كان صلاح يستطيع التمرير أصلا.
 
ويرى المتابعون، إن تلك الاتهامات ربما تعود إلى حقيقة أن صلاح يتحرك كثيرا ويتمكن في فترات عدة من الحصول على الكرة في مواقف خطيرة تسمح له بالتسديد، وبما أنه يهدر العديد من الفرص بطبيعة الحال، فقد يتولد انطباع عند البعض بأنه لا يمرر الكرة لزملائه.
 
ويشير المتابعون، إلى أن هذا اتهام تنفيه الأرقام السابقة بشدة، فضلا عن رقم آخر يحسم الأمر بصورة لا تقبل الشك؛ فصلاح، ومنذ موسمه الأول مع ليفربول 2017-2018، لم يتفوق عليه سوى البرازيلي نيمار لاعب باريس سان جرمان في إجمالي الأهداف والتمريرات الحاسمة، وذلك في جميع الدوريات الأوروبية الكبرى الخمسة.

 

لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق


الأكثر تعليقا