موسم حج ٢٠١٩:"

ثاني أيام عيد الأضحى.. الصحة: حجاج مصر أمان وتحت خدمتهم رعاية طبية كاملة

الإثنين، 12 أغسطس 2019 04:50 م
ثاني أيام عيد الأضحى.. الصحة: حجاج مصر أمان وتحت خدمتهم رعاية طبية كاملة
حجاج
كتبت:مرفت رياض

تتابع  البعثة الطبية للحج اولا بأول حالات المرضى المصريين الذين تم تصعيدهم لمستشفيات مشعر " مني"، لأداء مناسك الحج، وتقدم خدماتها العلاجية للحجاج المصريين بمخيماتهم " بمني".
 
 واوضح  أشار الدكتور عمرو قنديل، الملحق الطبي والمشرف على البعثة الطبية للحج، إلي أنه تم التنسيق مع وزارة الصحة السعودية لتصعيد المرضي المصريين لمستشفيات مشعر " مني"، لافتا إلى أنه تم عمل جدول نوبتجيات لأطباء البعثة على مدار ال 24 ساعة، لمتابعة الحالة الصحية للمرضي بالمستشفيات وللتأكد من تقديم أفضل خدمة طبية لهم، موضحا أن جميع المرضي يتلقون الرعاية والعناية اللازمة.
 
وقال" قنديل" إن "البعثة الطبية" قامت بوضع عيادات طبية ثابتة بمخيمات الحجاج المصريين "بمني" تحتوي على كافة الأدوية والمستلزمات الطبية، فضلا عن تكوين فرق طبية أخري متحركة بين المخيمات لإغاثة اى من الحجاج المصريين وتقديم الخدمة الطبية لهم خاصة في الحالات الطارئة.
 
ومن جانبه لفت الدكتور محمد ضاحي، رئيس البعثة الطبية للحج، إلي ان الفرق الوقائية بالبعثة تقوم خلال أيام التشريق، بمخيمات المصريين "بمني" بتنظيم وإلقاء الندوات التوعوية والتثقيفية للحجاج لرفع وعيهم الصحي، ولتجنب إصابتهم بضربات الشمس، والوقاية من الأمراض المعدية، فيما تم توزيع مطويات وكتب إرشادية، و ماسكات علي ضيوف الرحمن.
 
يذكر أن وزارة الصحة والسكان، كانت قد مدت البعثة الطبية للحج ب 16.25 طن أدوية من مختلف الأصناف، والمستلزمات طبية، وذلك بهدف تقديم أفضل خدمة علاجية ووقائية للحجاج المصريين أثناء موسم الحج.
 
 

 
لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق