إلى مسئولي الجيزة: لماذا عادت سباقات «الكارو» بشوارع الهرم والمنيب؟

الأربعاء، 14 أغسطس 2019 03:00 ص
إلى مسئولي الجيزة: لماذا عادت سباقات «الكارو» بشوارع الهرم والمنيب؟
سباقات الكارو - أرشيفية
هبة جعفر

حالة من الاستياء سادت بين سكان منطقة الهرم والمنيب وتحديدا منطقة القصبجي بعد عودة سباقات «عربات الكارو» مرة آخرى بعد انقطاعها منذ فترة، والتي تسبب في حالة من الفوضى والحوادث خاصة أنها تكن علي الطرق السريعة.
 
ويكن السباق بين سائقي «عربات الكارو»، على مسافة تبلغ حوالي 3 كيلومتر وسط السيارات على الطريق السريع الذى يربط بين المنيب ومحافظة أسيوط، كل جمعة بعد صلاة المغرب وحتى 11 مساء.
 
وتعد «سباقات الكارو» من الأمور التي اعتاد عليها السائقين لاستعراض قوة الحصان وقدرتهم على قيادته والتعامل الأسرع مع المواقف، دون النظر إلى خطورة هذا الأمر وما يسببه من تعرض الأهالي والمواطنين للخطر.
 
وأوضح محمود علي 33 عاما من سكان المنطقة، قائلا: «السباق ده بيتعمل فى أكتر من مكان في مصر زى نزلة السمان والمطرية والجيزة والإسكندرية، السباق ده فى الأساس مخصص لخيول الرهوان بعربات الزمبلك والكارتة مش للكارو، بس عربجية الكارو بيدخلوا فى السبق»، مشيرا إلي أن الأمر يتسبب في حدوث كوارث كثيرة اقلها وقف الطريق وتعطيل المرور، بعيد عن الحوادث والإصابات دون سيطرة من قبل المسئولين.
 
وأفاد أنهم قاموا بمنع هذا السباق من قبل إلى أن أصحاب «عربات الكارو»، عادوا إليه مرة أخرى. أما محمد أبو شميلة، أنه سبق وتوجه إلي لسكرتير عام محافظة الجيزة ومقابلته بشأن السباق الذي يقام بصفة دورية أسبوعية في منطقة القصبجي وعزبة البكباشي وتمم العمل علي إلغائه لما يسببه من خطورة على حياة مرتادي ومستخدمي طريق المنيب في الاتجاهين ولكن كانت المفاجأة بعودة السباق مرة أخرى، رغم خطورته على الناس الأمر - الذي يؤكد أن الأزمة ليست في «العربجية» ولكن في المسئولين بالمحافظة وتخاذلهم عن حماية أرواح الناس.

 
لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق