«الصحة» تحقق في واقعة طرد مريض الإيدز من مستشفى كفر الزيات العام

الأربعاء، 14 أغسطس 2019 08:40 م
«الصحة» تحقق في واقعة طرد مريض الإيدز من مستشفى كفر الزيات العام
الايدز

أحالت وزارة الصحة والسكان، واقعة طرد مريض الإيدز من مستشفى كفر الزيات العام بمحافظة الغربية للتحقيق، على أن يتم اتخاذ كافة الإجراءات القانونية ضد المتسببين فيها.

 

عمال بمستشفى كفر الزيات يلقون مريض بالإيدز خارج المستشفى  (1)

وقالت وزارة الصحة والسكان إن مرضى الإيدز فى جميع المحافظات لهم مراكز ووحدات خاصة لعلاجهم والتعامل معهم، وهذه المراكز بداخل مستشفيات الحميات، وبالتالى تواجد أو توجيه مرضى الإيدز للمستشفيات العامة والمركزية خطأ، مشددة أن علاجهم ومكان رعايتهم تتوافر فقط فى مستشفيات الحميات.

وأضافت الوزارة أنه جارى حالياً فتح تحقيق مع من عامل المريض بالشكل الذى جاء فى الصور، والتعرف على ملابسات الموقف، على أن يتم محاسبة المتسببين فيه.. وتابعت: تم توجيه مسئول البرنامج القومى للإيدز إلى مستشفى الحميات بمحافظة الغربية، للتأكد من وصول المريض للمستشفى، وبالتواصل معه لم يتأكد من دخول المريض للمستشفى، واستكملت: جار التوصل للمريض فى محل إقامته، وإرسال فريق وقائى للحصول على عينة تأكيدية للتأكد من إصابته بالمرض من عدمه، على أن يتم توفير العلاج الكامل له داخل مركز علاج الإيدز بمستشفى حميات كفر الزيات، حال ثبوت الإصابة، وتقديم الرعاية الكاملة شهرياً بالمجان 100% .

عمال بمستشفى كفر الزيات يلقون مريض بالإيدز خارج المستشفى  (2)

وأشارت تقارير البرنامج الوطنى لمكافحة مرض الإيدز أن مصر نجحت فى التعامل مع المصابين بالإيدز، علما بأن مصر ذات معدلات منخفضة جدا بالإصابة بالمرض على مستوى العالم.

وقالت التقارير إن مصر كانت ولا تزال من أوائل الدول التى تقدم العلاج مجانا، وتوفيره مجانا بدون تدخل من الجهات المانحة بل بالدعم الحكومى، وهناك 14 مركزا يقدم الرعاية والعلاج وتتعاون الوزارة مع الجهات المانحة لتوفير العاملين فى الأماكن التى توفر العلاج بالمجان، وتوفير الفحص لأكبر عدد من المرضى، بالإضافة إلى توفير 24 مركز للمشورة عن الايدز، كما رفعت وزارة الصحة شعار رفع الوصم والتمييز عن مرضى الايدز، وحق مريض الايدز بالحصول على الأدوية، حيث يوجد فى مصر 2 مصاب لكل 10 آلاف شخص.

عمال بمستشفى كفر الزيات يلقون مريض بالإيدز خارج المستشفى  (3)

وأضاف البرنامج الوطنى لمكافحة الإيدز، أن العمل مستمر فى 24 مركزاً للمشورة والفحص الاختيارى فى 18 محافظة على مستوى الجمهورية، لتقديم خدمات المعلومات والمشورة الصحية، والفحص الاختيارى حول "الإيدز" لجميع المواطنين فى إطار من السرية التامة وبدون الإفصاح عن أى بيانات شخصية، ويمكن الوصول لعناوين تلك المراكز من خلال الخط الساخن من خلال الأرقام 08007008000 / 33152801 ويتم الحصول على المعلومات والرد على التساؤلات.

عمال بمستشفى كفر الزيات يلقون مريض بالإيدز خارج المستشفى  (4)

وأوضح البرنامج : تصنف مصر على أنها من أقل معدلات الإصابة بالفيروس، بأقل من 0.02% لما تم من تكثيف برامج وجهود الترصد الفعال والتوعية بمراكز المشورة والفحص الاختيارى وتابع البرنامج يقوم  بتوفير الحزمة الوقائية لمنع انتقال العدوى من الأم للجنين بجميع المحافظات وقد تم توفير الحزمة لجميع الأمهات المصابات بالفيروس الحوامل بنسبة نجاح 100% فى الوصول لأطفال غير مصابين بالعدوى.

وقال إن معدل تغطية توفير الأدوية المضادة للفيروس يبلغ 100% من المتعايشين المسجلين فى 14 مركزاً تابعاً للوزارة، مشيراً إلى أن العلاج يتوفر لمن يحتاجه من المرضى بالمجان على نفقة وزارة الصحة وفى إطار من السرية التامة والخصوصية وتم تنفيذ العديد من برامج بناء القدرات المهنية للأطباء العاملين بمستشفيات الحميات لإعداد كوادر مصرية خبيرة فى إدارة الحالة الصحية لمرضى الإيدز والأدوية المضادة للفيروس وعلاج الأمراض الانتهازية.

عمال بمستشفى كفر الزيات يلقون مريض بالإيدز خارج المستشفى  (5)
 

 

عمال بمستشفى كفر الزيات يلقون مريض بالإيدز خارج المستشفى  (6)
 

 

عمال بمستشفى كفر الزيات يلقون مريض بالإيدز خارج المستشفى  (7)
 

 

عمال بمستشفى كفر الزيات يلقون مريض بالإيدز خارج المستشفى  (8)
 

 

عمال بمستشفى كفر الزيات يلقون مريض بالإيدز خارج المستشفى  (9)
 

 

عمال بمستشفى كفر الزيات يلقون مريض بالإيدز خارج المستشفى  (10)
 

 

عمال بمستشفى كفر الزيات يلقون مريض بالإيدز خارج المستشفى  (11)
 

 

عمال بمستشفى كفر الزيات يلقون مريض بالإيدز خارج المستشفى  (12)
 

 

عمال بمستشفى كفر الزيات يلقون مريض بالإيدز خارج المستشفى  (13)
 

 

عمال بمستشفى كفر الزيات يلقون مريض بالإيدز خارج المستشفى  (14)
 

 

عمال بمستشفى كفر الزيات يلقون مريض بالإيدز خارج المستشفى  (15)
 
 
عمال بمستشفى كفر الزيات يلقون مريض بالإيدز خارج المستشفى  (16)
 

 

لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق