ماذا دار في مساء السبت.. مظاهرات نسائية بالمكسيك وهونج كونج واحتفالات تجتاح السودان

الأحد، 18 أغسطس 2019 02:00 ص
ماذا دار في مساء السبت.. مظاهرات نسائية بالمكسيك وهونج كونج واحتفالات تجتاح السودان

شهدت الساحة العالمية أحداثا عدة في الساعات الماضية من مساء يوم السبت، أبرزها المظاهرات النسائية فى المكسيك احتجاجا على جرائم الاغتصاب، وأفراح السودانيين بتوقيع الوثيقة الدستورية بين المجلس العسكرى وقوى التغيير.

 

 

مظاهرات نسائية بالمكسيك

واحتجاجا على جرائم الاغتصاب تظاهرت آلاف النساء فى نيو مكسيكو سيتى إثر أنباء عن اغتصاب عناصر من الشرطة فتيات قاصرات، واتهام عدد من الفتيات للشرطة باغتصابهن جماعة.

ونظمت النساء التظاهرة تحت شعار "إنهم لا يحموننى، هم يغتصبوننى" وبدأت سلمية ثم تحولت إلى مواجهات عندما أشعلت بعض المتظاهرات النار فى قسم للشرطة.

 

لافتات مناهضة للشرطة بالمكسيك
لافتات مناهضة للشرطة بالمكسيك

 

وفى أوائل أغسطس الجارى، قالت شابة فى السابعة عشرة من عمرها إن 4 من رجال الشرطة اغتصبوها فى سيارة دورية فى حى أزكابوتزالكو شمال العاصمة المكسيكية، وفى اليوم التالى أعلنت فتاة فى السادسة عشرة من عمرها، أن شرطيا اغتصبها فى متحف.

 

جانب من المتظاهرات
جانب من المتظاهرات


السودانيون يعتلون القطارات

واحتفالا بتوقيع الوثيقة الدستورية، امتلأت الشوارع السودانية بالآلاف بعد التوقيع النهائى على الوثيقة الدستورية والإعلان السياسى للفترة الانتقالية، بين المجلس العسكرى الانتقالى وقوى إعلان الحرية والتغيير.

 

احتفالات-فى-السودان-(6)

 

واعتلى المحتفلون أسطح القطارات، حاملين الأعلام السودانية ومرددين الأغانى الثورية والوطنية، ومن المتوقع أن تستمر الاحتفالات فى أنحاء البلاد، حتى تشكيل الحكومة خلال الأيام المقبلة.

 

احتفالات-السودان-(4)

 

احتجاجات فى هونج كونج

شارك الآلاف فى هونج كونج فى احتجاجات السبت، فى تحد لحظر فرضته الشرطة على خروج المسيرات فى المنطقة التى تسيطر عليها الصين، مواصلين المظاهرات موجة من العنف فى الأيام الماضية بين الشرطة والمحتجين.

 

متظاهرات فى هونج كونج
متظاهرات فى هونج كونج

وزجت الاحتجاجات التي تزداد عنفا بهونج كونج في براثن أسوأ أزمة سياسية تشهدها منذ عقود، مما يمثل تحديا كبيرا للحكومة المركزية فى بكين التى تتخذ نهجا صارما على نحو متزايد.

احتجاجات هونج كونج
احتجاجات هونج كونج

 

فيضانات تجتاح البازار التاريخى باسطنبول

وهطلت أمطار غزيرة على عدة أحياء فى اسطنبول، اليوم السبت، وغمرت المياه البازار الكبير التاريخى، فى حين قال مسؤولون إن شخصا لقى حتفه فى المدينة.

وبدأ هطول الأمطار فى وقت مبكر من اليوم على أجزاء من اسطنبول ثم اشتدت مع حلول الظهر.

 
 
الفيضانات تغرق البازار التاريخى
الفيضانات تغرق البازار التاريخى

 

أمطار تركيا

أمطار تركيا

 

 

لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق