خدمة عملاء «يونيفرسال»: فوت علينا بكره

الأحد، 18 أغسطس 2019 12:00 ص
خدمة عملاء «يونيفرسال»: فوت علينا بكره
يونيفرسال

 
أهم من جودة المنتج خدمة ما بعد البيع، قاعدة تجارية عتيقة ومتجذرة في عقيدة جميع الشركات الصناعية والتجارية الكبرى، هذا الأمر يختلف تمامًا عند الشركات الكبرى في السوق المصري، برغم أن خدمات الصيانة ما بعد البيع تعد صاحبة العائد الربحي الأكبر، مقارنة بأرباح المبيعات والتصنيع.
 
شكاوى عديدة وردت إلى موقع «صوت الأمة» من عملاء شركة يونيفرسال مصر، مفادها أن خدمة ما بعد البيع في الشركة أسوء ما تكون، خاصة لو تعلق الأمر بصيانة الأدوات الكهربائية مثل: البوتجازات الغسالات والثلاجات وغيرها من الأدوات الأساسية في المنزل، والتي لا غنى عنها لحظة.
 
(م.ع) أحد عملاء يونيفرسال أرسل لـ «صوت الأمة» يشتكي من معاناته مع الشركة، بعد أن تلفت لديه غسالة الأطباق، وحاول التواصل مع خدمة العملاء لإصلاحها خاصة وأنها المنتج مازال داخل الضمان، وبالفعل تواصل مع خدمة العملاء من خلال الخط الساخن، وتلقى الرد من الطرف الأخر الذي أكد بدوره على تسجيل طلب الزيارة والكشف على الغسالة وأن الفني سوف يزوره بعد 5 أيام.
 
يقول الشاكي: إنه تجاوز فكرة أن الميعاد بعيد نسبيًا نظرًا لأن العيد كان حينها قد اقترب، وهي الفترة الأكثر احتياجا لأجهزة المطبخ، وانتظر بالفعل حسب الميعاد المُحدد من يونيفرسال، التي أبلغته أن الزيارة ستكون من الساعه 11 صباحًا إلى الساعة 6 مساء، لكن حتى الساعة السادسة لم يتصل أو يحضر أحد، فاتصل بالشركة للاستفتسار، فجاء الرد أن هناك فني بالفعل سيتوجه إليه خلال ساعة وأعطوه رقم للتواصل معه، وحاول الاتصال عشرات المرات دون أن يرد الفني على الهاتف، فعاود الإتصال مرارا وتكرارا بخدمة عملاء يونيفرسال، وفي كل مرة تأتيه التأكيدات على حضور الفني، وما هي إلا حقن مسكنة لا تؤتي نتيجة، حتى وصلت الساعة 11 مساء دون نتيجة، وزادت البله طين عندما اتصل عدة مرات بخدمة العملاء دون رد على الهاتف لينتهي مفعول الحقن المسكنة.
 
بعد العيد عاود العميل الإتصال بشركة «يونيفرسال» وأوضح لهم ما تعرض له، واعتذروا له على أمل أن يجد حل لشكواه، وحصل للمرة الثانية على ميعاد بعد 4 أيام، وتكررت نفس الأزمة، الفني لا يأتي في الميعاد ولا يرد على الهاتف، حتى الساعة التاسعة أغلق الهاتف نهائيا، وكذلك خدمة العملاء ودن من طين وودن من عجين، ومازالت الأزمة قائمة.
 
يقول العميل إن الحل الوحيد من وجهة نظره كانت تدشين جروب يضم المتضررين من خدمة العملاء وعمل شكوى وتقديمها لجهاز حماية المستهلك ومجلس الوزراء ومجلس الشعب وباقي الجهات المعنية والتصعيد الإعلامي، حتى تحترم الشركة عملائها.
 
 
9999999999999
 
 
شكوى ثانية من عميلة يأست من صيانة ثلاجتها من خلال الضمان وخدمة صيانة ما بعد البيع في شركة يونيفرسال، فاضطرت إلى اللجوء إلى الفنيين الغير مختصين في تصليح عطل ثلاجتها.
 
تقول (ر.س) إنها تواصلت مع خدمة العملاء حوالي 5 مرات وفي كل مرة تحصل علي ميعاد زيارة من الفني لمعاينة العطل، وفي كل مرة تستمر المكالمات والاتصالات بينها وبين الشركة وتفشل الزيارة، مضيفة لـ «صوت الأمة» لعرض شكواها من شركة يونيفرسال: «لا أدرى إن كان العيب في خدمة العملاء أم من الفني، لكن من الواضح أن شركة يونيفرسال تريد أن تخسر عملائها وهذا بداية الانهيار».
 
وأكملت أن فكرة تدشين الجروب جاءت بهدف توصيل صوتنا إلى المسئولين عن حماية المواطنين من ممارسات الشركات التي لا تحترم العميل، ولا تقوم بواجبتها تجاه صيانة منتاجاتها وخدمة المشترين بعد الشراء، وهو الأمر الذي يستلزم تفعيل الأدوات الرقابية على مثل هذه الشركات.

 

تعليقات (6)
الله يخرب بيتهم
بواسطة: رامى عزت محروس
بتاريخ: الأربعاء، 26 فبراير 2020 06:33 م

الغسالة بايظه اكتر من شهر والفنى جالى مرة وكل ماتصل يقولولى بنحدث السستم ومش عارف اغسل الهدوم

اسكندرية
بواسطة: سعيد
بتاريخ: الجمعة، 30 أكتوبر 2020 03:51 ص

الغسالة بايظه اكتر من شهر ونصف والشركة والادارة بايظة

اسكندرية
بواسطة: سعيد
بتاريخ: الجمعة، 30 أكتوبر 2020 03:56 ص

الغسالة بايظه اكتر من شهر ونصف ومفيش قطع غيار في الشركة ومش عارف اعمل ايه مع فرع سموحة

الابب
بواسطة: تالل
بتاريخ: الأحد، 22 نوفمبر 2020 06:40 م

شركه وسخة

المحله _محله البرج _شارع أحمد عبد العظيم
بواسطة: رشا اسماعيل حسنين
بتاريخ: الأحد، 15 أغسطس 2021 02:59 م

أسوأ صيانه على مستوى الجمهورية عمري ما شفت كده انا بقالي 3 شهور كل يومين بتصل بالخط الساخن ويقولولي كمان يومين هانتواصل مع حضرتك ومفيش جديد بيتم انا زهقت من المعاملة دي وانا مريضه مبقدرش اعصر على ايدي شفولي حل

المحله _محله البرج _شارع أحمد عبد العظيم
بواسطة: رشا اسماعيل حسنين
بتاريخ: الأحد، 15 أغسطس 2021 03:03 م

أسوأ شركة وأسوأ خدمة العملاء على مستوى الجمهورية بقالي 3شهور بيقولولي كل يوم كمان يومين ومفيش جديد في الموضوع وانا مش بقدر اعصر حسبي الله ونعم الوكيل فيكم

اضف تعليق


الأكثر قراءة