سيناريوهات اقالة مارتن لاسارتي.. ما هي مستحقاته المالية وما هي البدائل أمام الأهلي؟

الأحد، 18 أغسطس 2019 02:38 م
سيناريوهات اقالة مارتن لاسارتي.. ما هي مستحقاته المالية وما هي البدائل أمام الأهلي؟
اقالة مارتن لاسارتي
تامر إمام

باتت اقالة مارتن لاسارتي المدير الفني الحالي للنادي الأهلي قاب قوسين أو أدنى من الإعلان عنها، حيث تتجه النية لدى مجلس إدارة النادي الأهلي برئاسة محمود الخطيب لإقالة الجهاز الفني للفريق بقيادة الأورجوياني مارتن لاسارتي وجميع أعضاء الجهاز بعد الخسارة من بيراميدز أمس السبت، بهدف نظيف في دور الـ 16 بكأس مصر وتوديع البطولة.

اقالة مارتن لاسارتي
اقالة مارتن لاسارتي

 

وفي حالة اقالة مارتن لاسارتي، فإن هناك مجموعة من السيناريوهات الأقرب للتنفيذ من جانب إدارة النادي الأهلي:

السيناريو الأول هو الإقالة الجماعية لأعضاء الجهاز الفني، وهو القرار الذي اتفق عليه مسئولو النادي وبات إعلانه مسألة وقت، حيث نفد صبر مسئولي الأهلي تجاه هذه المدرب بعدما خرج الفريق من الكأس ومن قبله الخروج المُهين من دوري أبطال إفريقيا بالخسارة بخماسية نظيفة أمام صن داونز الجنوب إفريقي.

السيناريو الثاني هو إقالة مارتن لاسارتي ومعاونيه الأجانب سباستيان وإليخاندرو فقط، في حين يتم الإبقاء على محمد يوسف للقيام بالمهام الفنية خلال مباراة الفريق أمام فريق "اطلع بره" بطل جنوب السودان في إياب دور الـ64 لدوري أبطال أفريقيا والمقرر لها يوم الجمعة المقبل، على أن تكون مهمته أخرها هذه المباراة.

السيناريو الثالث هو الإسراع في التعاقد مع جهاز فني جديد بالكامل، ليتم إبرام الاتفاق خلال أيام قليلة، ويكون أول ظهور للجهاز الفني هو مباراة الجمعة المقبلة أمام "اطلع برة" السوداني.

السيناريو الرابع هو تعيين لجنة مؤقتة لإدارة فريق الكرة الأول، على أن تضم تلك اللجنة مجموعة من أبناء النادي والذين لهم خبرات سابقة في مجال التدريب، وهذا السيناريو سيمنح الفرصة أمام الإدارة للبحث عن مدير فني جديد دون تسرّع، حتى يكون الاختيار موفقا.

اقالة مارتن لاسارتي
اقالة مارتن لاسارتي

 

ما هي مستحقات مارتن لاسارتي في حالة الإقالة؟

ينص العقد المبرم بين الأهلي والأورجوياني مارتن لاسارتي المدير الفني للأهلي على حصوله على شهرين كشرط جزائي في حال فسخ أي من الطرفين العقد، أي في حال إقالة لاسارتي خلال الساعات المقبلة بعد خروج الفريق من كأس مصر سيحصل على شهرين كشرط جزائي.

خزينة النادي الأهلي تتحمل 120 ألف دولار شهريا كراتب شهري للأورجوياني  مارتن لاسارتي المدير الفني للفريق ومساعديه وسباستيان إيجورين المدرب العام واليخاندرو مدرب الأحمال.

ويحصل لاسارتي في حال رحيله على 240 ألف دولار كشرط جزائي حتى يرحل ويبحث الأهلي عن بديله.

اقالة مارتن لاسارتي
اقالة مارتن لاسارتي

 

ماذا تفعل إدارة الأهلي الآن؟

المشاورات حالياً تدور في الأهلي بين محمود الخطيب ولجنة التخطيط التي يترأسها طه إسماعيل وتضم في عضويتها زكريا ناصف وخالد بيبو من ناحية والخطيب مع مجلس الإدارة من ناحية أخرى ويتم التفاوض حول مصير الجهاز الفني، ومن المتوقع الإعلان عن نتيجة تلك المباحثات خلال ساعات قليلة.

محمود الخطيب رئيس الأهلي
محمود الخطيب رئيس الأهلي

 

 

لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق


الأكثر قراءة