إحباط 3 جرائم لاستهداف الحشود في أمريكا

الإثنين، 19 أغسطس 2019 12:00 م
إحباط 3 جرائم لاستهداف الحشود في أمريكا
إطلاق نار في أحد متاجر وولمارت في تكساس

اعتقلت السلطات الأمريكية، 3 أشخاص كانوا يخططون لهجمات بإطلاق نار عشوائي على حشود، في وقت سابق من يوم الإثنين.
 
وبحسب ما ذكرته شبكةCNN الأمريكية، فإن المتهم الأول، الذي تم القبض عليه، هو براندون فيكشول (22 عاما)، الذي احتجز في ولاية كونيتيكت، بعد أن أعلن على صفحته على فيسبوك نيته إطلاق النار العشوائي على جموع.
 
ونقلت الشبكة عن مكتب التحقيقات الفيدرالي وشرطة مدينة نورواك في ولاية أوهايو، أن فيكشول حاول الحصول على مخازن رصاص، ذات سعة أكبر، وتعديل بندقيته.
 
تأتي الواقعة بعد أيام قليلة من جريمتين أدتا معا إلى سقوط 31 قتيلا، إذ قتل 22 شخصا، في وقت سابق من الشهر الجاري، في إطلاق نار في أحد متاجر وولمارت في في إل باسو بولاية تكساس، فيما قالت السلطات إنه جريمة كراهية لها دوافع عنصرية على ما يبدو.
 
وبعد 13 ساعة فقط من هذا الحادث، قتل مسلح آخر في وسط دايتون بولاية أوهايو 9 أشخاص، وأصيب العشرات أيضا في الهجومين.
 
وعثرت الشرطة الأمريكية على العديد من الأسلحة في منزل فيكشول، بما في ذلك مسدس وبندقية ومصوب ليزر وذخيرة بكميات كبيرة ودروع وخوذة بالستية ومعدات تكتيكية أخرى، في وقت وجهت فيه السلطات تهمة حيازة مخازن أسلحة، وزيادة قدرات بندقيته للمشتبه به.
 
وذكرت الشبكة الأمريكية، أن فيكشول يمثل أمام المحكمة في 6 سبتمبر المقبل، بعدما أفرج عنه بكفالة.
 
في غضون ذلك، اعتقلت السلطات الأمريكية، شاب يدعى تريستان سكوت ويكس، بعد أن كتب سلسلة من الرسائل إلى صديقته السابقة، هدد فيها بفتح النار على الجموع، ربما في مدرسة، وإطلاق الرصاص على 100 شخص على الأقل.
 
وذكرت CNN، أن صديقته السابقة سارعت بإبلاغ رجال إنفاذ القانون بخططه. وقال شريف مقاطعة فولوسيا في ولاية فلوريدا، إن الشرطة عثرت على بندقية صيد من عيار 22 و400 طلقة في شقة ويكس.
 
يأتي هذا في الوقت الذي أوقفت فيه شرطة مدينة يونغستاون في أوهايو، شخصا متهم بالتهديد بإطلاق النار في مركز الجالية اليهودية في المدينة، بعد تداول مقطع مصور غريب على حساب إنستغرام عائد لجيمس باتريك ريردون (20 عاما).
 
ويظهر في الفيديو، شخص يطلق النار من سلاح على المركز اليهودي، دون أن يؤكد ضباط إنفاذ القانون ما إذا كان الشخص هو ريردون أو أي شخص آخر، بحسب CNN، فيما ألقت السلطات القبض عليه، ووضعته قيد الحبس، بعد اتهامه بسلوك عنيف على الإنترنت وتوجيه تهديدات متشددة.
 

 

لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق


الأكثر قراءة