سفير مصر بألمانيا يلتقي مع عدد من طلبة الماجستير والدكتوراه المصريين في برلين

الإثنين، 19 أغسطس 2019 12:01 م
سفير مصر بألمانيا يلتقي مع عدد من طلبة الماجستير والدكتوراه المصريين في برلين
السفير بدر عبد العاطي

عقد الدكتور بدر عبد العاطى سفير مصر فى برلين لقاء مع عدد من الطلاب الدارسين للماجيستير والدكتوراه بجامعة برلين التقنية والمبتعثين من فرع الجامعة بمصر في عدد من التخصصات الهامة تشمل مجالات التنمية العمرانية وهندسة الطاقة وهندسة المياه. 
 
وأكد السفير عبد العاطي خلال اللقاء مع الطلاب أهمية تعظيم الاستفادة من دراساتهم الأكاديمية والعلمية المتخصصة للتحصيل والمثابرة تمهيدا لعودتهم الي وطنهم والمساهمة فى عملية التحديث الجارية فى مصر والمشروعات العملاقة فى مجال البنية التحتية والبناء والرقمنة والاتصالات وتلك المرتبطة بالطاقة الجديدة والمتجددة ونقل خبراتهم العلمية. وقد امن علي ذلك الطلاب وأكدوا تطلعهم للعودة الي ارض الوطن بعد انتهاء منحهم الدراسية لنقل الخبرات التي تعلموها الي الوطن الام. 
 
وأكد الدكتور عبد العاطي خلال اللقاء على ما تشهده العلاقات المصرية الألمانية في السنوات الاخيرة من ازدهار فى كافة المجالات السياسية والاقتصادية والتجارية والعلمية والتعليمية والسياحية بما فى ذلك تعزيز الشركات الألمانية تواجدها فى مصر خاصة شركات بوش وموسيدس وسيمنس وانشاء مصانع انتاج ومراكز تدريب وتكنولوجيا تابعة لها لتخريج كفاءات فنية متخصصة، فضلا عن إنشاء  الجامعة الألمانية الجديدة للعلوم التطبيقية فى العاصمة الإدارية. كما اجاب عن عدد من الأسئلة التي طرحها الطلاب.

 

لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق