الجو مائل للحرارة بالعاصمة.. تعرف على درجات الحرارة خلال 72 ساعة

الثلاثاء، 20 أغسطس 2019 12:00 ص
الجو مائل للحرارة بالعاصمة.. تعرف على درجات الحرارة خلال 72 ساعة
الحرارة

استقرار حالة الجو خلال الـ 72 ساعة المقبلة، وسط توقعات خبراء الأرصاد باستمرار الانخفاض فى درجات الحرارة وعودة درجات الحرارة لمعدلاتها الطبيعية، حيث سيسود طقس معتدل على السواحل الشمالية مائل للحرارة على الوجه البحرى والقاهرة حار على شمال الصعيد.
 
ومن جانبه كشف محمود شاهين مدير إدارة التحاليل بالهيئة العامة للأرصاد الجوية، استقرار حالة الجو خلال الـ 72 ساعة المقبلة، لافتا إلى أن درجات الحرارة انخفضت ووصلت لمعدلاتها الطبيعية، حيث يسود طقس صيفى معتدل على السواحل الشمالية مائل للحرارة على الوجه البحرى والقاهرة حار على شمال الصعيد شديد الحرارة على جنوب الصعيد، ويكون لطيف على كافة الأنحاء ليلا.
 
وأضاف مدير إدارة التحاليل بالهيئة العامة للأرصاد الجوية، فى تصريحات صحفية، أن نسب الرطوبة ستقل خلال الـ72 ساعة المقبلة، نتيجة تكون السحب المنخفضة والمتوسطة على السواحل الشمالية والقاهرة مما يقلل نسب الرطوبة على سطح الأرض ويزيد الاحساس بتحسن فى حالة الجو ، لافتا إلى أن نسب الرطوبة ستتراوح بين 60 و 70 % على القاهرة ، و 70 لـ 80% على السواحل الشمالية.
 
وأكد  مدير إدارة التحاليل بالهيئة العامة للأرصاد الجوية، أن هناك نشاط محدود للرياح على سواحلنا الشمالية والوجه البحرى والقاهرة خاصة خلال فترات الليل يقلل من احساسنا بنسب الرطوبة، لافتا إلى أنه لا يوجدة أية ظواهر جوية سوى الشبورة المائية على الطرق فى الصباح الباكر مما يحتم على المسافرين والسائقين على الطرق توخى الحذر، مؤكدا أن الأجواء بصفة عامة مستقرة ويمكن الاستمتاع بعطلة نهاية العام الدراسى فى الحدائق والمتنزهات وعلى الشواطئ.
 
وعن طقس غدا الثلاثاء، فيتوقع خبراء هيئة الأرصاد الجوية، أن يسود طقس معتدل على السواحل الشمالية مائل للحرارة على الوجه البحرى والقاهرة حار على شمال الصعيد، شديد الحرارة على جنوب الصعيد نهارا لطيف ليلا.
 
وتقل الرؤية فى الشبورة المائية صباحا على مناطق من شمال البلاد، كما تظهر السحب المنخفضة على السواحل الشمالية، والرياح معتدلة تنشط على جنوب سيناء، كما تنشط على البحر الأحمر وخليج السويس مما يؤدى لاضطراب الملاحة البحرية هناك.
 
وعن درجات الحرارة المتوقعة غدا الثلاثاء، بالسواحل الشمالية الغربية العظمى 31 درجة والصغرى 23 درجة، وبالسواحل الشمالية الشرقية وشمال سيناء العظمى 31 درجة والصغرى 24 درجة، وبالوجه البحرى والقاهرة العظمى 35 درجة والصغرى 25 درجة، وجنوب سيناء والغردقة العظمى 38 درجة والصغرى 28 درجة، وشمال الصعيد العظمى 36 درجة والصغرى 26 درجات، وبجنوب الصعيد وحلايب وشلاتين العظمى 41 درجة والصغرى 29 درجة.
 
أما عن طقس الأربعاء المقبل، فيتوقع خبراء هيئة الأرصاد الجوية، أن يسود طقس معتدل على السواحل الشمالية مائل للحرارة على الوجه البحرى والقاهرة حار على شمال الصعيد، شديد الحرارة على جنوب الصعيد نهارا لطيف ليلا.
 
وتقل الرؤية فى الشبورة المائية صباحا على مناطق من شمال البلاد، كما تظهر السحب المنخفضة على السواحل الشمالية، والرياح معتدلة تنشط على جنوب سيناء، كما تنشط على البحر الأحمر وخليج السويس مما يؤدى لاضطراب الملاحة البحرية هناك.
 
وعن درجات الحرارة المتوقعة الأربعاء المقبل، بالسواحل الشمالية الغربية العظمى 32 درجة والصغرى 23 درجة، وبالسواحل الشمالية الشرقية وشمال سيناء العظمى 32 درجة والصغرى 24 درجة، وبالوجه البحرى والقاهرة العظمى 35 درجة والصغرى 25 درجة، وجنوب سيناء والغردقة العظمى 38 درجة والصغرى 28 درجة، وشمال الصعيد العظمى 37 درجة والصغرى 26 درجات، وبجنوب الصعيد وحلايب وشلاتين العظمى 40 درجة والصغرى 29 درجة.

 

لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق


الأكثر قراءة