الفتوى والتشريع تلزم جامعة أسوان بدفع تعويضا لإحدى شركات التكنولوجيا

الخميس، 22 أغسطس 2019 07:00 ص
الفتوى والتشريع تلزم جامعة أسوان بدفع تعويضا لإحدى شركات التكنولوجيا
الجمعية العمومية
أحمد سامي

انتهت الجمعية العمومية لقسمي الفتوى والتشريع، إلزام جامعة أسوان، بتنفيذ حكم القضاء الإداري الصادر في الدعويين المقامين من رئيس أحدي شركات التكنولوجيا ضد وزير الصحة والأمين العام للهيئة العامة للمستشفيات والمعاهد التعليمية وممثل مستشفى أسوان التعليمي، والقاضي بتأدية المدعي عليهم مبلغًا ٤ مليون جنيه عبارة عن باقي قيمة أعمال عقد مبرم بينهما.
 
وإلزام المدعي عليهم بصفاتهم بأن يؤدوا للمدعي بصفته تعويضًا ماديًّا مقداره (500) ألف جنيه، عن الأضرار المادية التي حاقت به نتيجة إخلال جهة الإدارة بالتزاماتها التعاقدية.
 
وأكدت الجمعية العمومية،أنه لما كانت الأعمال الوارد بشأنها الحكم المشار إليه متعلقة بأعمال تطوير مستشفى أسوان التعليمي المسندة بموجب أمر التوريد المؤرخ في (23/5/1998) لشركة نيو تكنولوجي، وكان المستشفى تابعًا حينئذ للهيئة العامة للمستشفيات والمعاهد التعليمية ثم نقلت تبعيته بعد ذلك بموجب قرار رئيس الجمهورية رقم (٣٢٧ لسنة ٢٠١٢) إلى جامعة أسوان.
 
فبناءً عليه أرسلت الهيئة العامة للمستشفيات والمعاهد التعليمية أصل الصيغة التنفيذية للحكم المشار إليه حين ورودها إليها إلى جامعة أسوان بتاريخ (17/4/2016) والتي أفادت في (21/9/2016) بأنها غير منوط بها تنفيذ الحكم لعدم الوجود القانوني لمستشفى أسوان التعليمي، وأن هذه الالتزامات التي أوردها الحكم ناشئة في أثناء تبعية المستشفى للهيئة، وأن الهيئة هي من باشرت الدعوى كاملة أمام المحكمة.
 
أضافت الجمعية أنه تبين لها أن المادة الأولى من قرار رئيس الجمهورية رقم (٣٢٧) لسنة ٢٠١٢ تنص على أن: «تنقل تبعية مستشفى أسوان التعليمي بجميع أصوله الثابتة والمنقولة من الهيئة العامة للمستشفيات والمعاهد التعليمية إلى جامعة أسوان».
 

 

لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق


الأكثر قراءة