بعد انقضاء موسم الحج.. خريطة عودة ضيوف الرحمن

الخميس، 22 أغسطس 2019 07:00 م
بعد انقضاء موسم الحج.. خريطة عودة ضيوف الرحمن
موسم الحج

انقضى موسم الحج وعاد آلاف المصريين من الأراضى المقدسة، بينما تواصل البعثة الرسمية خدمتها ومتابعتها للمتبقين فى الأراضى المقدسة، ممن انتقلوا من مكة المكرمة عقب انتهاء المناسك وأيام التشريق ورمى جمرات العقبة إلى المدينة المنورة لزيارة الرسول وقضاء عدة أيام قبل السفر من مطارى المدينة وجدة إلى القاهرة.
 
يتوزع الحجاج المصريون فى أداء المناسك بين مسارين، جزء يبدأ رحلته من المدينة ثم ينتقل إلى مكة لأداء المناسك ويعود منها إلى مصر، وجزء يبدأ من مكة وتتأجل زيارته للمدينة إلى ما بعد انتهاء المناسك وزيارة المشاعر المقدسة، والمجموعة الأخيرة تتواصل رحلات عودتها إلى مصر على مدى الأسبوعين المقبلين.
 
جسر جوى تنظمه شركة مصر للطيران لنقل آلاف الحجاج المصريين من المدينة المنورة، بعدما عادت الحصة الأكبر من بعثة الحج، وتبقى قرابة 25 ألف حاج بينهم 12 ألفا من حجاج الجمعيات، الذين يتواصل سفرهم بشكل يومى حتى 30 أغسطس الجارى.
 
وودع ضيوف الرحمن المدينة المنورة بزيارة قبر الرسول قبل العودة إلى مصر، وسط إجراءات مكثفة من البعثة لإنهاء الإجراءات وتسهيل السفر. وقال اللواء عمرو لطفى، الرئيس التنفيذى لبعثة الحج، إن البعثة انتهت من تفويج أولى دفعات حجاج القرعة الأربعاء، على أن تستمر الرحلات لنقل قرابة 25 ألفا حتى أواخر الشهر الجارى.
 
وبدوره، قال أيمن عبد الموجود، رئيس بعثة حج التضامن الاجتماعى، إن 902 من حجاج الجمعيات بالإسكندرية والجيزة والشرقية والقليوبية عادوا لمصر الأربعاء، وتمتد رحلات عودة حجاج الجمعيات الباقين حتى 30 أغسطس بإجمالى 12 ألف حاج.
 
ونوه رئيس بعثة التضامن باستمرار متابعة الحجاج وزيارة الحالات المحجوزة فى المستشفيات لتلقى الرعاية الطبية، بينما حرص الحجاج من جانبهم على زيارة المشاعر والأماكن المقدسة فى المدينة قبل مغادرتها، فظهرت تجمعات كبيرة من المصريين فى الحرم النبوى، وفى محيط مسجد قباء.

 
لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق