نواب يتحدثون عن مكاسب مصر من المشاركة في قمة الدول السبع الكبرى بفرنسا

السبت، 24 أغسطس 2019 03:09 م
نواب يتحدثون عن مكاسب مصر من المشاركة في قمة الدول السبع الكبرى بفرنسا
مجلس الشعب
سامي سعيد

أكد نواب أن هناك عددا كبيرا من المكاسب من مشاركة مصر في قمة السبع الكبار المنعقد حالي في فرنسا، بعدما استعادت مكانتها الأفريقية والسياسية وأصبحت تمثل القارة السمراء في المحافل الدولية.
 
وقال النواب إن هناك عددا من الملفات الرئيسية ستكون ضمن اهتمامات الدولة المصرية لعل أبرزها دراسة تجارب بعض الدول الافريية التي استطاعت تحقيق نمو اقتصادي كبير في وقت قياسي كما هو الحال في جنوب أفريقيا  بالإضافة الي الاستثمار في افريقيا والاستفادة من المواد الخام الموجودة في معظم الدول . 
 
من جانبها، أشادت النائبة سولاف درويش وكيل لجنة القوى العاملة بمجلس النواب، بمشاركة الرئيس عبد الفتاح السيسي، في اجتماعات مجموعة السبع الكبرى لعام 2019، التي تترأسها فرنسا.
 
وأوضحت "درويش"  أن الرئيس الفرنسي إيمانويل ماكرون وجه دعوة للرئيس عبد الفتاح السيسي لحضور هذه القمة الكبرى، وهذا يؤكد على مكانت مصر بين دول العالم الكبرى، كما يؤكد على عودت مصر لمكانتها الطبيعية سواء من الناحية الاقتصادية والسياسية.
 
وأضافت وكيل اللجنة، أن مشاركت مصر فى قمة السبع الكبرى، ليس من فراغ وخاصة بعد النجاح الكبير الذى حققته مصر خلال السنوات الماضية بفضل قيادة الرئيس السيسي الحكيمة، لافتا إلى أن هذه المشاركة سوف تعود بالنفع على الدولة المصرية وخاصة أن هذه المجموع تضم كل من فرنسا وإيطاليا واليابان وألمانيا والولايات المتحدة اﻷمريكية، وبريطانيا، وكندا، وجميعهم من الدول الصناعية والاقتصادية الكبرى مما يكون هناك مشاورات ثنائية بين مصر وهذه الدول السبع .
 
ومن جانبها قالت النائبة منى منير عضو مجلس النواب إن مصر مشاركة الرئيس السيسي في إنجاز جديد للدولة المصرية يكشف مكانة مصر الدولية ويعزز العلاقات المصرية الأفريقية مشيرا إلي ان الرئيس وضع رؤية جديدة للعلاقات المصرية الأفريقية واستطاعت هذه الرؤية ان تحقق طفرة ف العلاقات المصرية الخارجية بشكل عام والعلاقات الأفريقية  علي وجهة الخصوص.
 
وأضافت منير في تصريحات لـ"صوت الأمة"، أن افريقيا تعد سوق مفتروح وبيئة خصبة للاستثمار وبها عشرات المجالات التي تصلح للاستثمار ومحل اهتمام وتنافس من معظم الدول الكبرى ويوجد دول كبرى لها استثمارات في العديد من الدول الافريقية مشيرة الي ان هذا الملف سيكون من ضمن المحاور الرئيسية للقمة .
 

 

لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق