مصر مع «السبعة الكبار».. أبرز الإشادات الكندية عن القاهرة (فيديو)

السبت، 24 أغسطس 2019 04:08 م
مصر مع «السبعة الكبار».. أبرز الإشادات الكندية عن القاهرة (فيديو)
مصر وسط «السبعه الكبار»

 
لم تكن مشاركة مصر في قمة G7 مجموعة الدول السبع الصناعية الكبرى في الفترة من 24 إلى 26 أغسطس 2019 بمدينة بياريتز بفرنسا، من باب المصادفة، وإنما تأكيدا لاتسعادة القاهرة قواها على الصعيد المحلي، وبعد أن اعتادت ريادتها على القارة السمراء، ودورها في خدمة القضايا الأفريقية.

قمة G7.. قمة دولية مهمة تناقش القضايا الاقتصادية والمالية بين الدول الأعضاء، في وقت تشهد فيه مصر طفرة اقتصادية هائلة، وتحسن مناخ الاستثمار بفضل ما تمتلكه من قدرات ومقومات حققت لها أعظم النتائج التنموية، وما تم إنجازه من طفرة اقتصادية شهدت لها المؤسسات الدولية، كان العامل الأبرز لاستعادة مصر دورها المحوري العالمي.

قبل دعوة مصر إلى قمة الدول السبع الكبرى في فرنسا كانت هناك شهادات دولية في حقها، بينها الإشادات الكندية عن مصر. تقول إليزابيث كينجستون، رئيسة مكتب المجلس الكندي الدولي بالعاصمة أوتاوا، إن مصر تشهد مرحلة تحول كبرى على مختلف الأصعدة الاقتصادية والاجتماعية والسياسية، وذلك بجانب الدوري الإقليمي المحوري الذي تقوم به في مختلف قضايا المنطقة.

بينما تحدث برلمان مقاطعة أنتاريو بكندا، إن الموافقة على تخصيص شهر يوليو للاحتفال بالحضارة والتراث المصري بالمقاطعة يأتي كتقدير لتاريخ مصر العريق.. فضلا عن الإسهامات البناءة للجالية المصرية في كندا في مختلف المجالات.

 

 

لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق


الأكثر قراءة