مصر مع الدول السبع الكبرى.. شهادات بريطانية: القاهرة احتلت المرتبة الثالثة في معدل النمو العالمي

السبت، 24 أغسطس 2019 04:11 م
مصر مع الدول السبع الكبرى.. شهادات بريطانية: القاهرة احتلت المرتبة الثالثة في معدل النمو العالمي

مصر بين الدول السبع الكبرى في قمة فرنسا، قبل ذلك انهالت الشهادات العالمية على مصر ونمو الاقتصاد المصري من الدول المشاركة في القمة، وعلى رأسها فرنسا.
 
قال الإكونومست البريطانية، في شهاداتها عن مصر إن معدل نمو الاقتصاد المصري يصل إلى 5.6% ليجعله في المرتبة الثالثة عالميا بعد الصين 6.4%، والهند 5.8%.
 
أم بنك ستاندرد تشارتر البريطاني فقال في تقريره عن الاقتصاد المصري، إن انتعاش السياحة وتزايد تدفقات العاملين بالخارج ساعد في تقلص عجز ميزان الحساب الجاري وهو سيتم تدعيمه من خلال صادرات حقل ظهر.
 
 
وصاغت فاينانشال تايمز تقريرا ألقى الضوء على النمو في الاقتصاد المصري، قال إن برنامج الإصلاح الاقتصادي ساهم في تحسين مؤشرات الاقتصاد، وهو ما ظهر من خلال تراجع التضخم وزيادة معدلات النمو.
 
بعد أن استعادت مصر قواها على الصعيد المحلي، وبعد أن اعتادت ريادتها على القارة السمراء، ودورها في خدمة القضايا الأفريقية، وبعد أن بات تواجدها مكثفا على الساحة الدولية، ومحوريا تشابك أصيل في الأحداث العالمية الكبرى، ها هي تشارك في قمة G7 مجموعة الدول السبع الصناعية الكبري في الفترة من 24 إلى 26 أغسطس 2019 بمدينة بياريتز بفرنسا.
 
قمة دولية مهمة تناقش القضايا الاقتصادية والمالية بين الدول الأعضاء، ولم تكن مشاركة مصر لتلك الدول الكبرى من باب المصادفة بل لما شهدته من طفرة اقتصادية هائلة، وتحسن مناخ الاستثمار بفضل ما تمتلكه مصر من قدرات ومقومات حققت لها أعظم النتائج التنموية، وما تم إنجازه من طفرة اقتصادية شهدت لها المؤسسات الدولية، كان العامل الأبرز لاستعادة مصر دورها المحوري العالمي.

 

 

لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق