صحة شمال سيناء تبدأ تحليل فيروس سي للطلاب الجدد بجامعة العريش (صور)

الإثنين، 26 أغسطس 2019 02:00 ص
صحة شمال سيناء تبدأ تحليل فيروس سي للطلاب الجدد بجامعة العريش (صور)
كتب-محمد الحر

 
أعلن الدكتور طارق شوكة، وكيل وزارة الصحة في شمال سيناء، عن بدء المسح الطبي وتحليل فيروس سي للطلاب الجدد، عن الطلبة الجدد بكليات جامعة العريش، ضمن المبادرة الرئاسية للقضاء على فيروس سي والكشف المبكر عن الأمراض غير السارية لطلاب المدارس والجامعات تحت شعار «100مليون صحة».
 
وقال شوكة خلال زيارته، اليوم الأحد، للفرق الطبية العاملة بجامعة العريش، إنه وجه بضرورة  مراعاة الأعداد الكبيرة للطلبة الجدد، مع مراعاة النظام والدقة في إجراء التحاليل والكشف الطبي على جميع طلاب الفرق الأولى بمختلف كليات جامعة العريش.
 
وأشار وكيل وزارة الصحة، إلى وجود الفرق الطبية بالإدارة الطبية بالجامعة اعتبارا من يوم أمس، السبت، وأنه تم الإعداد وتجهيز أماكن الفحص  للفرق الطبية بالجامعة في إطار بروتوكول التعاون المشترك بين مديرية الصحة وجامعة العريش، موضحا أنه تم البدء في توقيع الكشف الطبي لطلاب جامعة العريش الجدد.
 
وقال الدكتور رمضان توفيق، مدير عام الطب الوقائي، منسق عام حملة 100مليون صحة، إن ادارة الطب الوقائي تعمل على الإشراف والمتابعة اليومية بتكليف من مدير مديرية الصحة لتذليل أي معوقات للفرق الطبية وصولا إلى تقديم الخدمة الطبية اللازمة للطلاب.
 
وأوضح فتحي عثمان مدير مكتب التثقيف والإعلام، أنه يجرى الكشف الطبي بمقر الإدارة الطبية  بجامعة العريش، من الساعة 9 صباحا حتى الساعة 3 ظهرا للطلبة. ويتم السماح لكافة  الطلاب المتقدمين للكشف الطبي، بعد إبراز إثبات الشخصية أو شهادة الميلاد المميكنة، فضلا عن استمارة الكشف المطبوعة من الموقع الإلكتروني.
 
و أضاف أنه يتم عمل تحليل فيرس «سي» لجميع الطلاب المتقدمين بصفة إجبارية، باستثناء الطلاب الذين قاموا بعمل تحليل فيروس «سي» ضمن حملة 100 مليون صحة، ويتطلب ذلك إحضار الطلاب للكارت الدال على ذلك، لتقديمه للجنة الكشف الطبي.
 
WhatsApp Image 2019-08-25 at 6.07.49 PM
 
WhatsApp Image 2019-08-25 at 6.07.50 PM
 
WhatsApp Image 2019-08-25 at 6.07.52 PM
 
WhatsApp Image 2019-08-25 at 6.09.32 PM

 

 

لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق