النيابة العامة فى باريس تحقق مع حفيد حسن البنا بتهمة جديدة بالاغتصاب الجماعي

الأحد، 25 أغسطس 2019 11:09 م
النيابة العامة فى باريس تحقق مع حفيد حسن البنا بتهمة جديدة بالاغتصاب الجماعي
طارق رمضان

 
أعلنت مصادر قضائية فرنسية أن طارق رمضان، حفيد حسن البنا مؤسس جماعة الإخوان الإرهابية يواجه تهمة جديدة بالاغتصاب هي الخامسة منذ بدء سلسلة قضايا مماثلة بداية العام الماضي، لكن الجديد هذه المرة أن رمضان يواجه فيها تهمة الاغتصاب الجماعي هذه المرة.
 
وفي 15 نوفمبر الماضى، أطلق سراح طارق رمضان لكنه وضع تحت الرقابة القضائية، بعد تسعة أشهر من التوقيف رهن التحقيق، بعد خضوعه للتحقيق بتهمة اغتصاب امرأتين، فيما يستمر التحقيق في التهم الموجهة إليه.
 
ووفقاً للمصادر، فإنّه من المحتمل أن تؤدي القضية الجديدة إلى إلغاء قرار السراح المشروط الذي يتمتع به، مما يجعله على وشك العودة إلى السجن، وقال موقعا "أوروبا واحد"، و"لوجورنال دي ديمانش" أن هذه الشكوى قُدمت نهاية شهر مايو الماضى من قبل "امرأة تبلغ من العمر حاليا 50 سنة، وكانت تعمل صحفية في محطة إذاعية"، ما دفع النائب العام في باريس إلى إصدار اتهام إضافي ضد طارق رمضان، ووفقاً للمعلومات التي نشرها الموقعان، فإن المشتكية تتهم رمضان بـ "اغتصابها جماعياً" رفقة أحد أفراد طاقمه أثناء لقائه بها لإجراء مقابلة في إطار العمل بتاريخ 23 مايو 2014، في فندق سوفيتيل بليون، فرنسا.
 
وقالت الشاكية إنها تعرضت للاغتصاب عدة مرات من قبل الرجلين، وذكرت في الشكوى أنه "عندما أبلغته (رمضان) بأنني سأشتكيه قبل أن أغادر غرفة الفندق، ردّ علي بالقول: أنت لا تعرفين إلى أي درجة أنا جبّار".
 
وتضيف أوراق القضية أن رمضان اتصل بالشاكية بواسطة الماسنجر يوم 28 يناير 2019، أي بعد شهرين من خروجه من السجن بشروط، قائلا إن لديه عرضا مهنيا لها، ولكنها لم تردّ على الاتصال، وبعد يومين زارها رجلان أبلغاها أن رمضان حاول مقابلتها، وأنه في حال كانت لها أي نوايا فإنهما يمكنهما ترتيب الأمر"
 
وأضافت المصادر أن توجيه التهمة لرمضان من قبل النيابة العمومية تم في 26 يوليو الماضي، وأن لائحة الاتهام تتضمن "الاغتصاب الجماعي" و"التهديد والقيام بأعمال ترهيب لمنع ضحية من الشكوى أو حثها على التراجع".
 
وأكد محامي رمضان، إيمانويل مارسينيي، وجود الشكوى، لوكالة الصحافة الفرنسية.
 
يذكر أن رمضان يخضع للتحقيق منذ 2 فبراير 2018 بسبب تهمتين بالاغتصاب، وقد أطلق سراحه في شهر نوفمبر المنصرم مع إخضاعه للمراقبة القضائية، بعد أن قضى 9 أشهر في الحبس الاحتياطي.
 
ويواجه رمضان قبل القضية الجديدة ثلاث شكاوى من سيدات في فرنسا وأخرى رابعة في سويسرا.
 
 
 
 
 
 

 

لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق


الأكثر قراءة