إدانات واسعة لاستهداف الحوثي لجازان.. الخليج والسعودية في خندق واحد لمحاربة الإرهاب

الثلاثاء، 27 أغسطس 2019 10:04 ص
إدانات واسعة لاستهداف الحوثي لجازان.. الخليج والسعودية في خندق واحد لمحاربة الإرهاب
الميليشيات الحوثية

 
إدانات عربية عديدة لمحاولات الميليشيات الحوثية، استهداف مدينة جازان السعودية بستة صواريخ باليستية.
 
ونقلت وكالة الأنباء الإماراتية (وام)، عن وزارة الخارجية والتعاون الدولى الإماراتى إعرابها، فى بيان أصدرته اليوم الإثنين، عن تضامنها الكامل مع السعودية إزاء هذه الهجمات الإرهابية ضد المدنيين، ووقوفها التام إلى جانب الأشقاء فى المملكة، وتأييدها ومساندتها لها فى كل ما تتخذه من إجراءات لحماية أمنها واستقرارها ودعمها الإجراءات كافة التى تتخذها فى مواجهة الإرهاب.
 
وأشار البيان، إلى أن استمرار هذه الهجمات يوضح طبيعة الخطر الذى يواجه المنطقة من الإنقلاب الحوثى على الدولة فى اليمن، ويؤكد ضرورة استمرار التصدى له لضمان أمن واستقرار المنطقة.
 
كما أدانت وزارة الخارجية البحرينية اليوم الاثنين بشدة إطلاق ميليشيات الحوثى لصواريخ باليستية باتجاه مدينة جازان فى المملكة العربية السعودية.
 
وشددت البحرين – وفقا لوكالة الأنباء البحرينية (بنا) – على ضرورة قيام المجتمع الدولي باتخاذ الإجراءات الرادعة ضد ميلشيات الحوثي وكل التنظيمات الإرهابية وكل من يدعمها أو يمولها .
 
أعرب مجلس الوزراء الكويتي عن إدانة واستنكار الكويت لمحاولات الحوثيين استهداف منطقة جازان في السعودية بستة صواريخ باليستية.
 
وأكد "الوزراء الكويتي" مجددا - في بيان أصدره عقب جلسته الأسبوعية التي عقدت، اليوم الإثنين، بقصر "السيف" برئاسة الشيخ جابر المبارك الحمد الصباح - وقوف الكويت إلى جانب السعودية في كافة الإجراءات التي تتخذها للدفاع عن أراضيها وحماية سيادتها والحفاظ على أمنها واستقرارها، مشيدا في الوقت ذاته بنجاح القوات الأمنية السعودية في التصدي لهذه الصواريخ.
 
وشدد البيان على أن استمرار هذه الاعتداءات الآثمة، يعكس إصرار الميلشيات الحوثية على تصعيد التوتر في المنطقة، وإجهاض كل مساعي السلام.
 
 
فيما أدانت منظمة التعاون الإسلامى اليوم الاثنين بشدة إطلاق الميليشيات الحوثية 6 صواريخ باليستية على مدينة جازان السعودية فى محاولة منها لاستهداف المدنيين.
 
وأكد الأمين العام لمنظمة التعاون الإسلامى الدكتور يوسف بن أحمد العثيمين – فى بيان نقلته وكالة الأنباء السعودية (واس) – أن المنظمة تدين وتستنكر هذا النهج الإجرامى من ميليشيا الحوثى، التى تحاول باستهدافها أراضى المملكة العربية السعودية تنفيذ مخططات إرهابية ضد أمن المملكة واستقرارها.
 
وشدد على وقوف المنظمة الثابت مع المملكة، وفيما تتخذه من إجراءات للحفاظ على أمنها واستقرارها.

 

لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق