لضمان الهيمنة الأمريكية.. وكالة عسكرية في الفضاء بأمر ترامب

الجمعة، 30 أغسطس 2019 07:00 م
لضمان الهيمنة الأمريكية.. وكالة عسكرية في الفضاء بأمر ترامب
ترامب ونائبه مايك بنس في البيت الأبيض

في سياق عمل الولايات المتحدة لضمان هيمنتها في الفضاء، أعلن الرئيس الأمريكي دونالد ترامب، الخميس، إنشاء قيادة عسكرية خاصة بالفضاء في البنتاغون، بهدف التصدي للأعداء الذين يهاجمون الأقمار الصناعية الأمريكية التي تعد مهمة جدا للعمليات في ميادين الحرب.
 
وقال دونالد ترامب، خلال حفل أقيم في واشنطن، إن الوكالة ستوكل لها مهمة ضمان هيمنة الولايات المتحدة المهددة من الصين وروسيا في ميدان الحرب الجديد هذا، مضيفًا: أن هذه لحظة تاريخية، يوم تاريخي يلحظ أهمية الفضاء المركزية لأمن ودفاع الولايات المتحدة، قبل أن يضيف أن قيادة سبايسكوم ستضمن أن الهيمنة الأمريكية في الفضاء لن تكون مهددة أبدا.
 
ويهدف ترامب، بحسب ما جاء في تفسيراته لهذه الخطوة، أنها تأتي في سياق محاربة أعداء الولايات المتحدة، الذين يهاجمون الأقمار الصناعية الأمريكية التي تعد مهمة جدا للعمليات في ميادين الحرب، وبحسب تقارير: وستشرف هذه القيادة الجديدة على الفضاء والأقمار الصناعية والطائرات ذات مستوى التحليق المرتفع.
 
وقال الجنرال جون ريموند قائد هذه القيادة العسكرية الجديدة، إن خصوم الولايات المتحدة بدأوا بالفعل يركزون على سبل استخدام الفضاء في إطار صراع أوسع نطاقا، ونحن الأفضل عالميا في الفضاء، غير أن مستوى تفوقنا يضيق. نريد التحرك سريعا والبقاء في المقدمة.
 
وألغى الرئيس الأمريكي الخميس رحلته التي كانت مقررة إلى بولندا، بسبب إعصار دوريان الذي يقترب من سواحل فلوريدا. وترامب كان منتظرا وصوله الأحد إلى وارسو، لإحياء الذكرى الثمانين لبداية الحرب العالمية الثانية التي بدأت في 1 سبتمبر 1939 بهجوم من ألمانيا النازية على بولندا، قال إنه سيركز بدلا من ذلك على الاستعدادات للإعصار.

 

لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق