أسعار الدواجن تنخفض لأقل سعر هذا العام.. وشعبة الثروة الداجنة توضح الأسباب

الأحد، 01 سبتمبر 2019 12:00 ص
أسعار الدواجن تنخفض لأقل سعر هذا العام.. وشعبة الثروة الداجنة توضح الأسباب
أسعار الدواجن

استمرت أسعار الدواجن في تراجعها منذ عيد الأضحى حتى وصلت لأدنى مستوى لها هذا العام داخل المزارع المختلفة وذلك بسبب ضعف الإقبال عليها وزيادة المعروض فى السوق.

وسجلت الدواجن  17 جنيها للكيلو من المزرعة وذلك على أن تباع داخل المحلات التجزئة فى الأسواق بين 20 – 21 جنيها للكيلو وهو أقل سعر للدواجن منذ بداية العام .

وقال الدكتور عبد العزيز السيد رئيس شعبة الثروة الداجنة بالغرفة التجارية بالقاهرة إن الدواجن تراجعت أسعارها لعدة عوامل أهمها ضعف الاقبال وهذا يحدث منذ موسم عيد الأضحى ، مشيرا الى أن المستهلك يفضل اللحوم طوال تلك الفترة وهو ما ساهم فى تراجع الأسعار ، كما من أسباب التراجع زيادة الانتاج من لأكثر من مليار دجاجة سنويا داخل المزارع وهو حقق زيادة فى المعروض داخل الأسواق .

 
 

وأضاف رئيس شعبة الثروة الداجنة فى تصريح لليوم السابع ، أن الأسعار تراجعت لأكثر من 12 جنيها عن أسعار شهر رمضان حيث وصل سعر الكيلو 29 جنيها من المزرعة.

وأشار إلى أن أفضل وقت لشراء الدواجن وتخزينها هو هذا التوقيت، حيث يطلق عليها الفترة الميتة بالنسبة للدواجن، حيث إن هناك كميات كبيرة فى الأسواق إضافة إلى تراجع حركة الشراء بسبب عيد الأضحى.

واقترح رئيس شعبة الثروة الداجنة على شركات القطاع العام والخاص والتى تعمل على بيع الدواجن المجمدة أن تشترى فيها الدواجن هذه الفترة التى تشهد ركودا وانخفاضا فى الأسعار، مؤكدا أنها تستطيع أن تدعم التوازن داخل الأسواق من خلال بيع تلك الدواجن بأسعار مقبولة خلال الفترات التى تشهد إقبالا.

وأشار السيد إلى أن أسعار الدواجن البلدى والبيض تأثرت أيضا بفترة الركود حيث استقر سعر الدواجن البلدية عند 23 جنيها للكيلو حيث انخفضت لأكثر من جنيهات ، فيما تراجعت أسعار البيض لتصل الى 30.5 بعدما وصلت الى 35.5 خلال الأيام الماضية ، موضحا أن هامش الربح المقبول لمحلات التجزئة يتراوح بين 3-4 جنيهات وهو ما يعنى أن الأسعار فى محلات للدواجن تتراوح بين 20- 21 جنيها ، وبالنسبة للدواجن البلدى فسعر فى السوق بين 26 – 27 جنيها للكيلو.

 
لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق