قبل معركة إسماعيلية بالكأس.. أرقام تستعيد ذاكرة مواجهات الزمالك والاتحاد السكندري

الأحد، 01 سبتمبر 2019 07:00 م
قبل معركة إسماعيلية بالكأس.. أرقام تستعيد ذاكرة مواجهات الزمالك والاتحاد السكندري
الزمالك

تتجه أنظار عشاق الساحرة المستديرة إلى استاد الإسماعيلية اليوم، الساعة 8 مساءًا، حيث يلتقى الزمالك الاتحاد السكندري ضمن منافسات دور نصف نهائي بطولة كأس مصر، حيث تعد المباراة الخامسة التي تجمع الفريقين خلال موسم 2018 -2019. 

وكان طريق الزمالك للوصول إلى مباراة نصف النهائى ببطولة كأس مصر ملئ بالمطبات، فبعد فوزه على فريق مركز شباب منيه سمنود بهدف دون رد، فى إطار منافسات دور الـ32 من المسابقة، تخطى عقبة الإنتاج الحربى والفوز عليه بهدفين دون رد فى دور الـ16، وأخيرًا فاز على مصر المقاصة بهدف دون رد، أحرزه عبد الله جمعة، فى المباراة التى جمعت بينهما على ستاد برج العرب، ضمن منافسات دور ربع النهائى من البطولة المحلية.

فيما تأهل فريق الاتحاد السكندرى إلى هذا الدور بعد فوزه على بورتو السويس بثلاثة أهداف مقابل هدف فى دور الـ32 من منافسات كأس مصر، ثم الفوز على سموحة بركلات الجزاء الترجيحية فى دور الـ16 بنتيجة 4 / 2، بعد انتهاء وقت المباراة الأصلى بالتعادل السلبى، وأخيرًا الفوز على الإسماعيلى بثلاثة أهداف مقابل هدف، فى إطار منافسات دور ربع النهائى من البطولة.
 
أبرز ما جاء من مشاهد خلال مواجهات الزمالك والاتحاد السكندرى هذا الموسم قبل مباراتهما فى الكأس..
 
- الزمالك يتفوق 3 / 1 على الاتحاد السكندرى
 
التقى الزمالك نظيره الاتحاد السكندرى فى 4 مباريات خلال موسم 2018 – 2019، بواقع مباراتين فى الدورى الممتاز ومثلهما فى البطولة العربية، حقق الأبيض الفوز فى 3 مباريات مقابل فوزًا وحيدًا حققه زعيم الثغر.
 
البداية كانت بمواجهتهما فى الجولة الثانية من منافسات الدورى الممتاز بالموسم المنقضى، وحقق خلالها الأبيض الفوز بخمسة أهداف مقابل هدف، على ستاد بتروسبورت.
 
 
 
 
ثم التقى الفريقين مجددًا فى ذهاب دور الـ16 بالبطولة العربية، وفاز خلالها الزمالك على الاتحاد السكندرى بهدف دون رد، على ستاد برج العرب بالإسكندرية.
 
 
وفى إياب دور الـ16 بالبطولة العربية حقق الاتحاد السكندرى الفوز على الزمالك بهدف دون رد، ليحتكم الفريقين لركلات الجزاء الترجيحية التى حسمها زعيم الثغر ايضًا بنتيجة 4 / 3، على ستاد بتروسبورت.
 
 
وأخيرًا التقى الزمالك مع الاتحاد السكندرى، فى الجولة التاسعة عشر من مسابقة الدورى الممتاز، وفاز بثلاثة أهداف مقابل هدف، على ستاد برج العرب.
 
 
- 9 أهداف للزمالك فى شباك الاتحاد السكندرى 
 
خلال المباريات الأربعة بموسم 2018 / 2019 استقبلت شباك الاتحاد السكندرى 9 أهداف من الزمالك مقابل 3 أهداف فقط سجلهم زعيم الثغر، وكانت أكبر نتيجة حققها الأبيض فى مباراة واحدة هذا الموسم 5 / 1 فى الجولة الثانية من مسابقة الدورى الممتاز، أحرز أهداف الزمالك التسعة ستة لاعبين وهم: محمود كهربا "هدفين" ويوسف إبراهيم أوباما ومحمود علاء "هدفين" وكابونجو كاسونجو "هدفين" ومحمد عنتر وعمر السعيد فيما أحرز أهداف الاتحاد السكندرى خالد قمر وإيمانويل باناهينى وخالد متولى واحتسب للزمالك 3 ركلات جزاء أمام الاتحاد السكندرى تصدى لهم جميعًا محمود علاء أحرز منهم هدفين وأهدر ركلة جزاء واحدة.
 
 
- الاتحاد يتسبب فى وداع الزمالك للبطولة العربية 
 
على الرغم من أن الاتحاد السكندرى تفوق فى مباراة واحدة على الزمالك هذا الموسم إلا أنها كانت السبب فى توديع الأبيض للبطولة العربية مبكرًا من دور الـ16 بعدما حول هزيمته في مباراة الذهاب بفوز بركلات الجزاء الترجيحية فى مباراة الإياب.
 
 
- الحكم الأجنبى يظهر للمرة الثالثة
 
تضامن مسئولو ناديى الزمالك والاتحاد السكندرى، سويًا فى طلب استقدام حكام أجانب لمباراتهما المقرر إقامتها الأحد، ليوافق اتحاد الكرة على طلب الناديين، ليظهر الحكم الأجنبى للمرة الثالثة فى مواجهات الفريقين، أدار الحكم التونسى يوسف السرايرى، مباراة الزمالك والاتحاد فى ذهاب دور الـ16 بالبطولة العربية وفاز الأبيض بها فيما أدار الحكم العراقى على صباحى، مباراة الزمالك والاتحاد فى مباراة الإياب وفاز فيها زعيم الثغر.

 

 

لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق