للحد من الفوضى.. «الأعلى للإعلام» يقر ضوابط البرامج اليوم

الأربعاء، 04 سبتمبر 2019 05:00 ص
للحد من الفوضى.. «الأعلى للإعلام» يقر ضوابط البرامج اليوم
المجلس الأعلى للإعلام

تجتمع هيئة مكتب المجلس الأعلى للإعلام، برئاسة مكرم محمد أحمد، الأربعاء، لإقرار الضوابط والمعايير الخاصة بالبرامج الإعلامية المتمثلة في الرياضية والطبية والدينية والتوك شو؛ لضبط المنظومة الإعلامية والحد من الفوضى بها، ومن المقرر وضع أكواد لها لبدء تنفيذها بشكل نهائي.
 
قال عضو المجلس الأعلى لتنظيم الإعلام، صالح الصالحي، إن الاجتماع سيكون لمراجعة مدونة المعايير الإعلامية والأكواد ومعايير التغطية المتخصصة، وذلك بعد مراجعتها من مجلس الدولة.
 
وحول أبرز المعايير التي وضعها المجلس، أوضح الصالحين، في تصريحات صحفية، أن مدة برامج "التوك شو" ستكون ساعتين بالفواصل الإعلانية، وحال عدم الالتزام بالمدة المحددة ستتعرض القناة لعقوبات، مضيفًا أن ذلك يأتي بعد شكاوى عديدة من طول فترة بث بعض البرامج.
 
وأشار إلى نشر مدونة المعايير والأكواد في الجريدة الرسمية؛ لتصبح سارية رسميًا، وتطبيقها على كل من يخالفها من القنوات، مؤكدا أن الاجتماع سيراجع جميع قواعد العمل الإعلامي وضبط المشهد، وأيضا مراجعة تقرير لجنة الرصد.
 
وأعلن المجلس، في يونيو الماضي، عن وضع ضوابط لتنظيم عمل البرامج الدينية والطبية والرياضية والتوك شو، موضحًا أن هذه الضوابط وضعتها اللجان المتخصصة، التي تضم مجموعة من الخبراء والمتخصصين في مجال الإعلام.
 
ووجه المجلس، خطابات للقنوات مرفقة بها الضوابط الإعلامية للبرامج، داعيًا إلى الالتزام بها لخلق بيئة مهنية مناسبة للحفاظ على قيم ومبادئ المجتمع.
 
وقال المجلس في الخطابات، إن الهدف من الضوابط حماية حق المواطن في التمتع بإعلام على قدر رفيع من المهنية، وفق معايير الجودة العالمية، وبما يتفق مع الهوية الثقافية المصرية.

 

لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق