منع «هاري بوتر» في مدرسة أمريكية يفتح ملف كتب السحر بالمجتمع العربي والأجنبي

الأربعاء، 04 سبتمبر 2019 03:00 م
منع «هاري بوتر» في مدرسة أمريكية يفتح ملف كتب السحر بالمجتمع العربي والأجنبي
كتاب شمس المعارف

"كتب هارى بوتر تحتوى على تعويذات ونوبات سحر حقيقية ويجب منعها"..هذا ما أكدته مدرسة كاثوليكية خاصة فى ناشفيل عاصمة ولاية تينيسى الأمريكية، لتثير الكثير من الجدل.

فى تقرير حديث نشر بإحدى الصحف اليومية فى الولايات المتحدة، قال القس دان ريهيل فى مدرسة القديس إدوارد الكاثوليكية للأطفال: "إن الأطفال يمكنهم استحضارالأرواح الشريرة بعد قراءة هذا الكتاب".

وفيما يلى نستعرض أخطر 5 كتب سحرية على المجتمع العربى والأجنبى:


كتب هارى بوتر

شخصية خيالية فى سلسلة من ثمانية كتب للكاتبة البريطانية ج. ك. رولنج، التى تحكى حكاية الصبى الساحر هارى بوتر، منذ اكتشافه لحقيقة كونه ساحراً، وحتى بلوغه سن السابعة عشر، فيكتشف ماضيه وعلاقاته السحرية وسعيه للقضاء على سيد الظلام لورد فولدمورت. نجا الصبى من القتل بسبب ما قدمته أمه من تضحيات، فقد ضحت كى لا يمسه فولدمورت بأى سوء، لكن بقى فى جسمه ندبة على شكل برق تدل على حادثة نجاته من القتل، وهى موجودة فى رأسه.

 
magic-book-zodiac-signs-1440x900

 

كتاب شمس المعارف الكبرى

اشتهر كتاب شمس المعارف الكبرى لأحمد بن على البونى، من أجل المساعدة فى الدخول إلى عالم السحر والجن، من كثرة الإقبال على الكتاب ادعى البعض أن ثمنه وصل إلى آلاف الجنيهات رغبة فى اقتنائه.

الكتاب يعتبر مزيجا عجيبا من المعلومات المفهومة وغير المفهومة للشعوذة وتحضير الجن، وفيه وصفات خطيرة، وشعوذة كثيرة، وبعد انتشار فتوى تحريم قراءة هذا الكتاب التى تزامنت مع منع نشره وتداوله، ازداد شغف القارئ العادى فى الحصول على هذا الكتاب بغض النظر عن المحتوى.

 

2

 

كتاب مطرقة الساحرات

سمعنا من قبل عن محاكمات الساحرات التى كانت تتم فى العصور الوسطى، تم تأليف كتاب "مطرقة الساحرات" عام 1486 بواسطة هاينريش كرامر، وهو أحد رجال الدين الكاثوليك الألمان.

هدف الكتاب دحض الحجج المنهجية التى تدّعى أن السحر لا وجود له، ومهاجمة من شككوا فى وجود السحر، وادعاء أن السحرة عادة ما يكونوا من النساء بنسبة أكبر من الرجال، وإعلام القضاة بالإجراءات التى تمكّنهم من العثور على الساحرات وإدانتهن.

 

33

كتاب مفاتيح الكنوز فى حل الطلاسم والرموز

يركز الكتاب على الطلاسم والرموز، من تأليف محمود أبو المواهب الخلوتى، على تسخير قوى الماورائيات لخدمة البشر، هذا الكتاب يتضمن تعويذات للحظ الجيد أو لإلحاق الأذى والضرر بالآخرين.

4

 

لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق