من المستشار أبويا إلى جمهور الأهلي عضلاتي.. متى تنتهي أزمة «كهربا» مع الزمالك؟

الخميس، 05 سبتمبر 2019 07:00 ص
من المستشار أبويا إلى جمهور الأهلي عضلاتي.. متى تنتهي أزمة «كهربا» مع الزمالك؟
كهربا

ظهر اللاعب محمود كهربا على إحدى الفضائيات، وانهمر بالبكاء، مطالبا والدته ووالده ألا يغضبون منه بسبب ما حدث لهما بسببه، وكذلك وصف جمهور الأهلى أنهم عضلاته قائلا: جمهور الأهلى على رأسى وبحبهم، لم ألعب معهم ولا سجلت أهداف معهم، لكن بشكرهم على الدعم، وأنهم واقفين فى ضهرى والخير جاى.. وطبعا جمهور الأهلى عضلاتى".

 

"المستشار أبويا" جملة كان قد قالها محمود عبد المنعم كهربا بعد خلافه مع مرتضى منصور رئيس نادى الزمالك عقب المشادة التى نشبت بين الطرفين قبل مباراة الأهلى فى الدورى مارس الماضى، وتلتها تصريحات وردية من الطرفين وإشادة كل منهما بالآخر فما بداية الأزمة بينه وبين رئيس نادى الزمالك؟

 

 كهربا و مرتضى

كهربا و مرتضى

 

مرتضى وكهرب
 
مرتضى وكهربا

 

بداية الأزمة بين كهربا والزمالك كانت قد اندلعت بين محمود عبد المنعم كهربا لاعب الزمالك السابق، ومسئولى ناديه، وصلت إلى شكوى فى الفيفا ضد اللاعب، بالإضافة إلى الزج بالأهلى فى الأزمة.

المشادة التى حدثت بين اللاعب وناديه قبل مواجهة الأهلى فى الدورى، كانت بمثابة الشرارة التى أشعلت الأزمة بين الطرفين، وبعد جلسة جمعت بين منصور واللاعب، خرج كهربا فى وسائل الإعلام ليعلن أنه دائماً ينادى رئيس الزمالك بكلمة "أبويا"، وطمأن الجماهير بأن اللاعبين فى قمة تركيزهم استعدادا للأهلى، وبعد أن هدأت الأمور قليلا لما بعد المباراة، لينفجر بركان جديد بين كهربا والزمالك، حيث انقطع عن التدريبات ورفض السفر مع الفريق فى معسكر قبرص.

 

المطالبة بفسخ العقد

طلب كهربا فسخ عقده مع الزمالك بداعٍ أن العقد الجديد غير صحيح بعد اعتماده من جانب اتحاد الكرة، عقب الموعد القانونى وفقاً لتأكيدات اللاعب ووالده، فى الوقت الذى أكد فيه مسئولو الفريق الأبيض صحة العقد والمعتمد من اتحاد الكرة.

 
 

رفضت الإدارة رفع المقابل المالى فى عقد اللاعب ومعاملته ضمن لاعبى الفئة الأولى بالقلعة البيضاء، رغم الوعود التى حصل عليها، وتأكيدات الإدارة على ترضيته ماليا بنهاية الموسم الحالى، وهو ما لم يحدث، ليعلن اللاعب تمرده على ناديه ويختار الرحيل من الباب الخلفى عن ناديه.

 

الاعتذار شرط عفو الزمالك عن اللاعب

اشترط رئيس النادى على كهربا بضرورة الاعتذار لخالد جلال المدير الفنى للفريق وقتها، ولزملائه اللاعبين الذين تخلوا عن بيوتهم وأسرهم من أجل الانتظام فى معسكر الإعداد الذى أقيم فى قبرص لمدة 13 يوما، ثم الاعتذار لجماهير النادى، على أن يقوم بدراسة أمر الجلوس مع اللاعب وبحث تداعيات الأزمة.

  كهربا و تريزيجيه

كهربا و تريزيجيه

 

صورة مع تريزيجيه تشعل الموقف

ظهر كهربا فى صورة تجمعه بمحمود حسن تريزيجيه لاعب قاسم باشا التركى السابق، وهو ما زاد التكهنات بعدم عودته مرة أخرى إلى ميت عقبة، بعد أن غادر إلى تركيا لبحث العروض التى تلقاها، ومن ثم التوقيع للانضمام لأحد الأندية، وكان أبرز تلك العروض من نادى دنيزلى سبور.

كهربا فى البرتغال
 
كهربا فى البرتغال

 

كهربا يستقر فى البرتغال

بعد خلاف مادى بين كهربا ومسئولى النادى التركى، انتقل كهربا إلى البرتغال، لينضم إلى أفيس البرتغالى، حيث أعلن نادى ديسبورتيفو أفيس البرتغالى تعاقده رسمياً مع محمود عبد المنعم "كهربا"، فى انتقال حر، بعد هروب اللاعب من القلعة البيضاء.

وقال النادى البرتغالى إنه ضم كهربا لينضم للكتيبة التى يقودها مدرب القلعة البيضاء الأبيض أوجوستو إيناسيو.

 

الزمالك يقيد كهربا فى القائمة الأفريقية

ورغم توقيع كهربا لفريق ديسبورتيفو أفيس البرتغالى، قام الزمالك بقيد اللاعب فى قائمة الأبيض التى ستشارك فى دورى أبطال أفريقيا لموسم 2019 / 2020، رغم انتقاله للدورى البرتغالى، وجاء قيده من أجل حفظ حقوق النادى فى اللاعب، وحرمان الأهلى من خدماته فى البطولة الأفريقية فى نسختها القادمة، وذلك حال انضمامه للقلعة الحمراء فى شهر يناير المقبل، خلال فترة الانتقالات الشتوية.

 

شكوى للفيفا ضد كهربا

أكد مجلس إدارة النادى تقديم شكوى ضد كهربا فى الاتحاد الدولى لكرة القدم "فيفا" لهروبه وتوقيعه عقدا بالانضمام للنادى البرتغالى، رغم امتداد عقده مع القلعة البيضاء، ورفض الأبيض إرسال البطاقة الدولية للاعب إلى ناديه الجديد.

 

أفيس يشكو الزمالك فى الفيفا

تقدم نادى أفيس البرتغالى بشكوى رسمية، عن طريق الاتحاد البرتغالى لكرة القدم، إلى الفيفا ضد اتحاد الكرة المصرى ونادى الزمالك بسبب عدم إرسال البطاقة الدولية للاعب محمود كهربا.

وتسلم اتحاد الكرة إخطارا من الفيفا بوجود شكوى ضده من نظيره البرتغالى ونادى أفيس، بسبب عدم إرسال البطاقة الدولية للاعب بعد توقيعه لناديه الجديد، وقرر القاضى الأوحد بالفيفا استخراج بطاقة مؤقتة للاعب محمود كهربا للمشاركة مع ناديه البرتغالى الجديد أفيس.

 

دموع كهربا وجمهور الأهلى "عضلاته"

 

 

لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق