كيف أعرب أبناء عدن عن تقديرهم لدور الإمارات في دعم استقرار اليمن ؟

الخميس، 05 سبتمبر 2019 05:00 م
كيف أعرب أبناء عدن عن تقديرهم لدور الإمارات في دعم استقرار اليمن ؟
جانب من مسيرات عدن في حب الإمارات والسعودية
شيريهان المنيري

تظاهرة خرجت في أنحاء محافظات جنوب اليمن رافعة شعارات في حب دولة الإمارات العربية المتحدة والمملكة العربية السعودية، مُوجهة الشكر لهما على ما قدماه من تضحيات ومساعدات لشعب اليمن لحفظ أمنه واستقراره.

وانطلقت اليوم الخميس فعاليات الاحتفالات اليمنية في عدن والمكلا إضافة إلى جزيرة سقطري عبر مسيرات حاشدة حاملة أعلام كُلًا من السعودية والإمارات تعبيرًا عن الشكر لما قدمتاه منذ أن انطلقت عملية الحزم بهدف دعم الشرعية في اليمن.

وقال نائب رئيس المجلس الانتقالي الجنوبي باليمن، هاني بن بريك عبر حسابه الرسمي لى موقع التدوينات القصيرة، تويتر مساء أمس الأربعاء: «شكر السعودية هو شكر للإمارات، وشكر الإمارات هو شكر للسعودية.. نشكر السعودية والإمارات وكل رجالهم الذين يعملون مواصلين الليل بالنهار منذ إنطلاقة عاصفة الحزم، وتحملوا كل الصعاب إخلاصًا لله وقيامًا ووفاء بالمهام الموكلة من القيادتين الرشيدتين».

هاني بن بريك
 

 

 وتصدر هاشتاج بعنوان #مليونيه_الوفاء_للامارات قائمة الأعلى تداولًا بتويتر في الإمارات، وأشاد الباحث والكاتب الإماراتي أحمد عبيد بموقف اليمنيين تجاه من قدمته الإمارات والسعودية لهم، قائلًا: «شعب كهذا لا نُلام في دعمه مهما كلف الثمن».

احمد عبيد
 

 

ولفت الكاتب الإماراتي، علي الحمادي إلى المظاهر الاحتفالية التي انعكست عبر الصور والفيديوهات المتداولة للمسيرات اليمنية في حب السعودية والإمارات، وقال: «شوفوا فيديوهات وصور الحب والوفاء في هذا الهاشتاج، وستتأكدون أن من يكرهون الإمارات هم الإرهابيين وحزب الإصلاح والحوثيين فقط».

علي الحمادي
 

 

في السياق ذاته قال الإعلامي الإماراتي، محمد الوهيبي: «من أراد أن يعرف المعدن الجنوبي الأصيل فلينظر إلى مشاهد الوفاء الأصيلة في أرجاء الجنوب العربي الشامخ».

محمد الوهيبي
 

 

من جانبه قال المحلل السياسي السعودي، خالد الزعتر: «ليس بمستغرب هذا الوفاء من أبناء عدن تجاه التحالف العربي الذي تقوده السعودية.. أبناء عدن العروبة الذين دفنوا المشروع الفارسي خلال فترة قصيرة ووقفوا صف واحد بجانب التحالف العربي لإنقاذ هوية اليمن العربية التي يحاول الحوثي إستبدالها بالهوية الفارسية».

خالد الزعتر
 

 

فيما وجه الإعلامي الكويتي، محمد أحمد الملا التحية الصادقة لهؤلاء اليمنيين، قائلًا: «تحياتنا الصادقة للجنوبيين أهل الوفاء والشهامة.. مليونية الوفاء للإمارات هي وقفة جنوبية أصيلة تقديرًا لدور دولة الإمارات الشقيقة بارك الله فيكم وحفظ الله الجنوب وأهل الجنوب».

 
لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق