قبل 8 أيام من الجولة الأولى.. مناظرات بين المرشحين للانتخابات الرئاسية التونسية

السبت، 07 سبتمبر 2019 01:00 م
قبل 8 أيام من الجولة الأولى.. مناظرات بين المرشحين للانتخابات الرئاسية التونسية
مرشحى الانتخابات التونسية

 
على مدى 3 ليال تنظم تونس ابتداء من السبت، مناظرات بين المرشحين الـ26 قبل 8 أيام من الجولة الأولى للانتخابات الرئاسيّة، إذ وزع المرشحون على 3 أمسيات، 9 السبت و9 الأحد و8 الإثنين، على أن تستمر الأمسية الواحدة ساعتين ونصف ساعة. 
 
ودعي إلى انتخابات رئاسية مبكرة في تونس بعد وفاة الرئيس الباجي قايد السبسي، أول رئيس منتخب ديموقراطيا بالاقتراع العام في تاريخ البلاد الحديث.
 
وفي نهاية الشهر الماضي، أعلنت الهيئة العليا المستقلة للانتخابات في تونس أن القائمة النهائية للمرشحين للانتخابات الرئاسية المقررة منتصف الشهر الجاري تضم 26 مرشحا، وذلك عقب إقصاء 4 مرشحين من السباق الانتخابي الذي تشهده البلاد بعد نحو أسبوعين.
 
والمناظرات التي اختير لها عنوان «الطريق إلى قرطاج- تونس تختار» ستُبثّ على 11 قناة تلفزيونيّة بينها قناتان عامّتان، وعبر أثير نحو عشرين إذاعة. وسيكون بين المرشّحين المشاركين في المناظرة مساء السبت، المرشح عبدالفتاح مورو والرئيس السابق المنصف المرزوقي ورئيس الوزراء السابق المهدي جمعة، إضافة إلى عبير موسى.
 
كما سيكون هناك كرسي فارغ للمرشّح ورجل الأعمال نبيل القروي الموجود في السجن بتهم تتعلّق بتبييض أموال. ويبدو أن الطريق إلى قصر قرطاج لن يكون مرصعا بالورود أمام 26 مرشحا، وسط أجواء انتخابية ينتقدها غالبية المرشحين جراء مؤامرات تحالف رئيس الحكومة يوسف الشاهد وتنظيم الإخوان الإرهابي وتلفيقه قضايا لمنافسيه لتصفية الساحة السياسية لصالحهما.
 
وبحسب تقارير عربية، فإن الجدل يستمر حول السباق الرئاسي المليء بالاضطرابات بين مرشح في السجن وآخر في المنفى وقيادات حزبية تهرب للخارج خشية التنكيل بها، وسط اتهامات لحركة النهضة الإرهابية وحكومة الشاهد بتعكير العملية الانتخابية.
 

 

لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق