س & ج تفاصيل أول طائرة من طراز "A220 – 300" توفر حرق الوقود

الأحد، 08 سبتمبر 2019 03:00 ص
س & ج تفاصيل أول طائرة من طراز "A220 – 300" توفر حرق الوقود
أمل عبد المنعم

تصل أولى طائرات الشركة الوطنية مصر للطيران، غدا الأحد ، من طراز "A220 – 300"، ضمن صفقة الـ12 طائرة التي تعاقدت عليها الشركة مع شركة إيرباص من نفس الطراز، لذلك يقدم موقع "صوت الأمة" تفاصيل احتفال الشركة بهذه المناسبة ومواصفات هذه الطائرة من خلال سؤال وجواب:

 

- ما هي مواصفات طائرة "A220 – 300"؟

أول ناقلة في منطقة الشرق الأوسط وشمال أفريقيا التي تشغل هذا الطراز، والذي يوفر مقاييس عالية من الراحة ومساحة أكبر، توفر A220 للمسافرين الراحة القصوى أثناء الرحلة، وتعد الأوسع في الدرجة الاقتصادية بالمقارنة مع غيرها من الطائرات ضمن فئة الممر الواحد.

- ما الذي تتمتع به هذه الطائرة؟

 تتمتع الطائرة بنوافذ كبيرة لتوفير المزيد من الضوء الطبيعي للمقصورة، ويوفر هذا الطراز للمسافرين الراحة القصوى أثناء الرحلة، وذلك من خلال تصميمها المبتكر في المقصورة المؤلفة من 134 مقعداً تعد الأوسع في الدرجة الاقتصادية بالمقارنة مع غيرها من الطائرات ضمن فئة الممر الواحد، وتتمتع الطائرة بنوافذ كبيرة لتوفير المزيد من الضوء الطبيعي للمقصورة، وستدخل الطائرة بعد هذه الرحلة في المرحلة النهائية من التجميع قبل تسليمها في الموعد المحدد.

- ما الذي يتميز به  طراز A220؟

يتميز طراز A220 بكفاءة عالية في استهلاك الوقود وراحة عالية للركاب من خلال هيكل الطائرة العريض، كما يجمع الطراز A220 بين أحدث التقنيات المتقدمة لتوفير ديناميكية هوائية عالية، والمواد عالية الجودة، بالإضافة إلى أحدث محركات توربوفان لشركة "برات آند ويتني" من طراز PW1500G.

- هل تعمل هذه المحركات على توفير حرق الوقود؟

بالفعل توفر حرق الوقود بنسبة 20٪ على الأقل لكل مقعد مقارنة بطائرات الجيل السابق، وبمدى يصل إلى 3400 ميل بحري (6,300 كم).

- هل سلمت  إيرباص أكثر من 80 طائرة من طراز A220؟

بالفعل وذلك لـ 5 شركات طيران إقليمية وعابرة للقارات في كل من أسيا وأمريكا وأفريقيا وأوروبا، الأمر الذي يبرهن على القدرة الكبيرة الذي يقدمه هذا الطراز الجديد من طائرة "إيرباص".

 

لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق


الأكثر قراءة