لائحة طلابية جديدة وحفلات.. الجامعات تستعد للعام الدراسي الجديد

الإثنين، 09 سبتمبر 2019 06:00 ص
لائحة طلابية جديدة وحفلات.. الجامعات تستعد للعام الدراسي الجديد
جامعه القاهره

 

أعلنت الجامعات علي مستوي الجمهورية الانتهاء من استعداداتها لاستقبال العام الدراسي الجديد، واحتفالات بداية السنة خاصة للطلاب الجدد، حيث من المقرر بدء العام الدراسي الجديد في 21 سبتمبر الجاري.

من جانبه، أكد الدكتور محمد عثمان الخشت، رئيس جامعة القاهرة، أن الجامعة مستعدة بشكل كامل لاستقبال العام الدراسى الجديد، معلنا استحداث 282 برنامجا ولائحة جديدة لمراحل البكالوريوس والليسانس والماجستير والدكتوراه ودبلومات مهنية أخرى بالتعليم المدمج.

وأضاف رئيس جامعة القاهرة، مد فترة التقدم لمسابقة التفكير النقدى حتى ديسمبر المقبل، تلبية لرغبة العديد من الخريجين وطلاب الجامعات الأخرى في المشاركة، علي أن يتم تقديم الأعمال المساركة إلى إدارة النشاط الثقافي بالجامعة، حي تم تخصيص نحو ربع مليون جنيه جوائز للفائزين فى المسابقة.

وأشار إلى استمرار الجامعة فى رفع كفاءة المنشآت والبنية الأساسية بها، وفق المراحل المحددة لعمليات التطوير، مؤكدا أنه تم تجديد 11 مبنى بالمدن الجامعية، ومبنى القبة، ومبانى عدد من كليات الجامعة مثل الآداب والحقوق، والعلوم والاقتصاد والعلوم السياسية..

وأكد" الخشت " علي إتمام تطوير قاعة الإحتفالات الكبرى بالجامعة، من خلال إنشاء نظم جديدة للصوتيات والإضاءة والميكانزمات الخاصة بتشغيل الستائر وفصل أجزاء المسرح، وفقًا لأحدث ما وصلت إليه تكنولوجيا إدارة المسارح عالميًا مع الإلتزام بالطابع الأثرى الذى يميز القاعة، بإعتبارها أحد المعالم المهمة فى مصر وشاهدة على العديد من أهم الأحداث السياسية والاجتماعية والفنية.

أما الدكتور منصور حسن رئيس جامعة بنى سويف، فقد أكد علي استعداد الجامعة لبدء العام الدراسى الجديد، مشيرا إلى أن الموسم الثقافى للجامعة سيشهد لقاءات فكرية قوية بين الطلاب وعدد من الشخصيات العامة المهمة، معلنا أيضا عن مسابقة أفضل كلية من حيث مدى جاهزيتها واستعدادها للعام الدراسى الجديد، على أن تبدا كافة الكليات استعدادها للمسابقة خلال هذا الشهر ويتم التقييم أول شهر أكتوبر القادم.

وأوضح رئيس جامعة بنى سويف أن معايير التقييم للكليات تعتمد على قياس مدى جاهزية الكلية للوفاء بدورها ورسالتها فى تقديم الخدمة التعليمية والبحثية والتدريبية والأنشطة والخدمات الطلابية على اختلافها من خلال تقييم البنية الأساسية من قاعات ومدرجات ومعامل وورش ومكتبات، إضافة الى قياس مدى قوة التواصل بين الطلاب وأعضاء هيئة التدريس.

وأشار إلي أن التقييم يشمل الشكل الجمالى للكلية ومدى توافر اشتراطات الأمن والسلامة للمبنى، وسهولة الدخول والخروج والتحرك داخل الكلية، علاوة على تقييم اسهامات الكلية فى خدمة المجتمع وحماية البيئة، وتقييم خطة الكلية لاستقبال الطلاب الجدد، بالإضافة لتقييم نظام سير العمل بالكلية ومدى الاستفادة من خطة الجامعة فى التحول الرقمى وميكنة كافة القطاعات".

كما أعلن الدكتور أشرف عبد الباسط، رئيس جامعة المنصورة، أن الكشف الطبى على الطلاب المستجدين والمرشحين للقبول بكليات الجامعة المختلفة للعام الجامعى 2019/2020 يستمر حتى أواخر شهر سبتمبر الجارى ، مؤكدا أن الكشف يتم بمقر العيادات الشاملة بالكلية المرشح لها الطالب، بالإضافة إلى 4 عيادات طبية تعمل فى الفترة المسائية بمستشفى الطلبة، وذلك بعد قيام الطالب بالحجز عبر موقع جامعة المنصورة الرسمى؛ لتحديد موعد الكشف الطبى له.

 

لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق


الأكثر قراءة