اتحاد الكرة يُظهر العين الحمراء للزمالك وبيراميدز.. عقوبات تلاحق الجميع

الأربعاء، 11 سبتمبر 2019 11:00 ص
اتحاد الكرة يُظهر العين الحمراء للزمالك وبيراميدز.. عقوبات تلاحق الجميع
مباراة الزمالك وبيراميدز

قرارات حاسمة أظهرتها لجنة الانضباط باتحاد الكرة، وذلك في أول اجتماع لها عقب مباراة الزمالك وبيراميدز فى نهائى كأس مصر، التى توج بلقبها الزمالك بعد الفوز بثلاثية نظيفة، أحرزها أشرف بن شرقى "هدفين" ويوسف أوباما "هدف".

في البداية قررت اللجنة تغريم محمود شيكابالا 50 ألف جنيه بسبب فيديو انتشر على مواقع التواصل الاجتماعي، اتُهم فيه اللاعب بإثارة للجماهير خلال مباراة بيراميدز بعبارات خارجة.

لكن شيكابالا رد على الاتهامات ببيان عبر حسابه الرسمي على تويتر قال فيه "توضيح لكل جماهير الكرة المصرية ونحن على أعتاب مباراة السوبر ببداية الموسم بين الزمالك والأهلى، ولا أتمنى أن تكون الأجواء الجماهيرية بهذا الشحن والعصبية، ما حدث وقت الاحتفالات مع جمهورنا العظيم كان مجرد احتفالاً بالفوز بالكأس، ولم أوجه إهانة لأى نادٍ منافس أثناء احتفالى، وهذا ما وضح بكل مقاطع الفيديو التى تم تداولها"، "أخيرًا أتمنى من كل قلبى عودة الجماهير المصرية بمختلف انتماءاتها للمدرجات، لأن الكرة بدون الجمهور لا تساوى أى شىء، رحم الله الـ20 والـ74".

195283-erter
 
 

تغريم جماهير الزمالك

لم تسلم جماهير الكرة في نادي الزمالك من قرارات لجنة الانضباط في اتحاد الكرة، بعد قرار تغريمها 100 ألف جنيه بسبب ترديد عبارات تحتوى على ألفاظ خارجة ضد لاعبى نادى بيراميدز والنادى الأهلى على النحو المبين بالتقرير.

 

تغريم ثلاثي بيراميدز

وشملت قرارات لجنة الانضباط تغريم ثلاثى بيراميدز على جبر وعمر جابر وأحمد الشناوى 30 ألف جنيه لعدم تسلمهم جائزة المركز الثانى.

ورد للجنة تقرير مراقب مباراة نهائي بطولة كأس مصر والتى أقيمت يوم الأحد الموافق 8/9/2019 م على ملعب استاد برج العرب بمحافظة الإسكندرية بين فريقى نادي الزمالك ونادى بيراميدز، والذى ثبت منه للجنة أن المباراة بدأت فى تمام الساعة الثامنة مساءً، وانتهت فى الموعد المحدد لها بفوز فريق نادي الزمالك بنتيجة (3 / صفر)، وكان هناك حضور جماهيرى للفريقين، وثبت لدى المراقب العديد من المخالفات والتى اطمأنت إليها اللجنة وهى:

1- قيام اللاعب أحمد ناصر محمود معوض الشناوى "حارس مرمى نادى بيراميدز" بارتداء طاقم حارس مخالف لما تم الاتفاق عليه فى المؤتمر التنسيقى.

2- قيام جمهور نادى الزمالك بترديد عبارات تحتوى على ألفاظ خارجة ضد لاعبى نادي بيراميدز والنادى الأهلى على النحو المبين بالتقرير.

3- تأخر الفريقين عن النزول إلى الملعب فى بداية الشوط الثانى على النحو المبين بالتقرير.

4- دخول الجهاز الفنى والإدارى لنادى الزمالك لأرضية الملعب عقب كل هدف.

ووفقا للبيان فقد ثبت للجنة وتأكد لديها من خلال المواقع الإعلامية والإلكترونية وشبكات التواصل الاجتماعى قيام اللاعب محمود عبد الرازق حسن الشهير بـ(شيكابالا) بتحريك وإثارة جماهير نادى الزمالك للهتاف بعبارات خارجة تحوى ما يخالف الآداب العامة والروح والقيم الرياضية .

•وحيث ثبت للجنة عدم صعود كل من اللاعبين على جبر جبر مسعد، وعمر محمود جابر، وأحمد ناصر محمود معوض الشناوى، لاعبى نادى بيراميدز إلى منصة التتويج لاستلام الميداليات الخاصة بهم.

الأمر الذى يتعين معه المعاقبة عللا تلك المخالفات عملاً بما ورد بنصوص النظام الأساسلا للاتحاد ولوائحه.

 

لـذلك قررت اللجنة الأتى:

أولا: تغريم نادى الزمالك للألعاب الرياضية مبلغا وقدره مائة ألف جنيه، وذلك لحساب الاتحاد المصرى لكرة القدم تُسدد فى مدة أقصاها ثلاثون يوماً من تاريخ الإخطار بالقرار عن المخالفة الانضباطية وهى قيام جماهيره بترديد عبارات تحتوى على ألفاظ خارجه وسباب للاعبى نادى بيراميدز والنادى الأهلى.

ثانياً: تغريم لاعب نادى الزمالك محمود عبد الرازق حسن  الشهير بـ( شيكابالا) مبلغا وقدره خمسون ألف جنيه، وذلك لحساب الاتحاد المصرى لكرة القدم تُسدد فى مدة أقصاها ثلاثون يوماً من تاريخ الإخطار بالقرار لما بدر منه على النحو المتقدم وصفه.

ثالثاً: تغريم كل من: على جبر جبر مسعد، وعمر محمود جابر، وأحمد ناصر محمود معوض الشناوى، لاعبى نادى بيراميدز مبلغا وقدره ثلاثون ألف جنية لكل منهم تُسدد لحساب الاتحاد المصرى لكرة القدم فى مدة أقصاها ثلاثون يوماً من تاريخ الإخطار بالقرار عن واقعة عدم الصعود الى منصة التتويج على النحو المتقدم وصفه.

رابعاً: توجيه التحذير للجهاز الفنى والإدارى لنادى الزمالك بعدم الدخول لأرضية الملعب أثناء سير المباراة دون إذن الحكم .

خامساً: توجيه التحذير لفريقى ناديى الزمالك وبيراميدز للتأخر فى نزول الملعب حالة بدء الشوط الثانى على النحو المتقدم وصفه .

سادساً: توجيه التحذير للاعب أحمد ناصر محمود معوض الشناوى حارس مرمى نادى بيراميدز لعدم التزامه بالزى المتفق عليه على النحو المتقدم وصفه.

 

لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق