«التعليم العالي» تعلن نتائج تنسيق الشهادات الفنية لعام 2019

الخميس، 12 سبتمبر 2019 02:40 م
«التعليم العالي» تعلن نتائج تنسيق الشهادات الفنية لعام 2019
وزارة التعليم العالى والبحث العلمى

 
أعلنت وزارة التعليم العالى نتائج تنسيق الشهادات الفنية ضمن تنسيق الجامعات للعام الجامعى 2019، 2020.
 
وقالت وزارة التعليم العالى، إنه فى إطار رؤية وزارة التعليم العالى التى تهدف إلى ربط التعليم بسوق العمل من خلال الاعتماد علي التعليم الفني وتحسين جودته لتخريج الكوادر والسواعد البشرية المدربة التي تخدم وتحقق أهداف خطة الدولة للتنمية المستدامة ، تم فتح موقع التنسيق الالكتروني لطلاب الشهادات الفنية الدور (الأول – الثانى ) لتسجيل رغباتهم اعتباراً من يوم السبت الموافق  17/8/2019 حتى يوم السبت الموافق 31/8/2019 .
 
وأضافت: تبين وجود زيادة فى أعداد المتقدمين من خريجى الشهادات الفنية نظام 3- 5 سنوات والمعاهد المتوسطة نظام السنتين لهذا العام 2019 عن العام الماضي بنحو 17000 طالب وطالبة .
 
وأشارت إلى أنه تقدم إجمالى (197146) طالبا وطالبة على موقع التنسيق الإلكترونى من الشهادات الفنية 3- 5 سنوات والمعاهد المتوسطة نظام السنتين.
 
ولفتت إلى أنه بلغ عدد الطلاب المرشحين (191159) طالب وطالبة، طبقا لترتيب رغباتهم ومجموع درجاتهم وفى حدود الأعداد المقررة لكل شهادة وفى ضوء قرارات المجلس الأعلى للجامعات الصادرة فى هذا الشأن.
 
وكشفت أن عدد الطلاب المرشحين للشهادات الفنية، بالنسبة للكليات جامعية وصل إلى 20215، ومعاهد تابعة للوزارة 170944، بإجمالى 191159، كما استنفذ عدد (5987) طالب وطالبة لتضمينهم رغبات لا تتناسب مع مجموعهم والحد الأدنى المعلن، وسوف يتم فتح موقع التنسيق الالكترونى لهؤلاء الطلاب لتسجيل رغباتهم.
 
وأوضحت الوزارة أنه سيتم فتح موقع التنسيق الإلكترونى لهولاء الطلاب لتسجيل رغباتهم وكذلك المتخلفين يوم الجمعة الموافق 13/9/2019
 
وبالنسبة لقواعد تقليل الاغتراب (التحويلات)، قالت الوزارة، إنه سيتم فتح موقع التنسيق الالكتروني  لتقليل الاغتراب (التحويلات ) اعتبارا من يوم السبت الموافق 14/9/2019 حتى يوم الإثنين الموافق 16/9/2019 .
 
وأكدت أن التحويل بين الكليات الجامعية عن طريق موقع مكتب التنسيق على شبكة الإنترنت ووفقاً للشروط والقواعد المنظمة والصادرة من المجلس الأعلى للجامعات بهذا الشأن والمتضمنة ما يلي :-
 
التحويل المناظر يكون في حدود الحد الأدنى للقطاع والنسبة المقررة من المجلس الأعلي للجامعات، والتحويل غير المناظر باستيفاء الحد الأدنى للكلية المراد التحويل إليها وفي حدود النسبة المقررة.
 
الالتزام بقواعد التوزيع الجغرافي، والتحويل عن طريق موقع التنسيق الالكتروني فقط، ولا توجد تحويلات ورقية، والتحويل يكون لمرة واحدة فقط، واستيفاء الشروط الإضافية للكلية المراد التحويل إليها(مثل اجتياز اختبار القدرات).، وتكون المفاضلة بين الطلاب علي اساس مجموع درجات الطالب، والتحويلات بين المعاهد العالية الخاصة والمتوسطة.
 
يسمح للطالب الذي تم ترشيحه في عملية التنسيق إلي إحدى المعاهد العالية الخاصة أو المتوسطة بالتقدم للتحويل الالكتروني فقط إلى معهد أخر في ذات التخصص أو تخصص أخر غير مناظر بشرط استيفاء الطالب للحد الأدنى المعلن للمعهد المراد التحويل إليه وفي ضوء النسبة المقررة والطاقة الاستيعابية وبأسبقية المجموع .
 
وشددت الوزارة على أنه لا توجد تحويلات ورقية، وفي جميع الحالات السابقة يكون تحويل الطالب لمرة واحدة فقط يتم باستيفاء الحد الأدني للمعهد المراد التحويل إليه وفي حدود النسبة المقررة والطاقة الاستيعابية.

 

لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق