في اتصال هاتفي بعباس.. خادم الحرمين يدين تصريحات نتانياهو بشأن الضفة الغربية

الخميس، 12 سبتمبر 2019 05:00 م
في اتصال هاتفي بعباس.. خادم الحرمين يدين تصريحات نتانياهو بشأن الضفة الغربية

خلال اتصال هاتفي بالرئيس الفلسطيني، محمود عباس، دان خادم الحرمين الشريفين الملك سلمان بن عبد العزيز، الخميس، ما أعلنه رئيس وزراء إسرائيل، بنيامين نتانياهو، نيته ضم أراض من الضفة الغربية المحتلة.
 
وأكد الملك سلمان بن عبد العزيز  إدانة المملكة ورفضها القاطع لما أعلنه نتانياهو عن نيته ضم أراض من الضفة الغربية المحتلة عام 1967، وفقا لوكالة الأنباء السعودية (واس).
 
وأوضح أن هذا الإعلان "يُعد تصعيداً بالغ الخطورة بحق الشعب الفلسطيني، وانتهاكا صارخا لميثاق الأمم المتحدة والأعراف الدولية، وأن المحاولة الإسرائيلية لفرض سياسة الأمر الواقع لن تطمس الحقوق الثابتة للشعب الفلسطيني".
 
من جهته، ثمّن الرئيس الفلسطيني محمود عباس، حرص واهتمام الملك سلمان بن عبد العزيز الكبير بالقضية الفلسطينية، ومواقف السعودية الدائمة والثابتة والحازمة تجاه فلسطين وشعبها في مختلف القمم والمحافل الإقليمية والدولية.
 
وأشاد عباس بدعوة المملكة إلى عقد اجتماع طارئ لمنظمة التعاون الإسلامي على مستوى وزراء الخارجية لبحث هذا الموضوع ومراجعة المواقف تجاه إسرائيل بهدف مواجهة هذا الإعلان والتصدي له واتخاذ ما يلزم من إجراءات ووضع خطة تحرك عاجلة نحوه والتصدي له، مشيداً بالبيان الذي أصدرته المملكة وموقفها الذي وضع النقاط على الحروف.

 

لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق