نتائج اجتماع اللجنة الخماسية مع البدري.. إعلان الجهاز المعاون قريبًا وودية في الطريق

الأحد، 22 سبتمبر 2019 08:00 م
نتائج اجتماع اللجنة الخماسية مع البدري.. إعلان الجهاز المعاون قريبًا وودية في الطريق
حسام البدرى

استهل حسام البدري المدير الفني الجديد للمنتخب الوطني مهام عمله بعقد جلسة مع اللجنة الخماسية لاتحاد الكرة استمرت 4 ساعات حضرها محمد فضل وأحمد عبد الله وسحر عبد الحق، تم الاتفاق خلالها على استراتيجية العمل في الفترة المقبلة، خاصة وأن المنتخب مقبل على منافسات قوية من أبرزها تصفيات كاس العالم وتصفيات أمم أفريقيا.

وخلال الجلسة اتفق الطرفين على عرض المدير الفني للفراعنة حسام البدري مقترحاته لتشكيل الجهاز الفني المعاون خلال يومين فى ضوء متطلبات ومعايير تم وضعها من قبل اللجنة الخماسية، على أن يحدد فيما بعد موعدا لمؤتمر صحفي لتقديم الجهاز الجديد.

ومن المقرر أن يحسم حسام البدري أسماء الجهاز المعاون خلال الساعات المقبلة، بعد أن استقر على عدد من الأسماء مثل سيد معوض و عادل مصطفي كمدربين، بينما هناك خلاف حول أحمد حسن والذى يتمسك البدري بتواجده بينما يرغب مسئولو الجبلاية فى تواجد محمد بركات لاعب الأهلي السابق فى هذا المنصب، إلى جانب مفاضلة بين أحمد أيوب المساعد الدائم للبدري فى الأهلي و بيراميدز من قبل و بين طارق مصطفي لاعب الزمالك السابق و أيمن طاهر فى منصب مدرب حراس المرمى، وهو ما سيتم حسمه خلال الساعات المقبلة بالإتفاق بين البدري و مسئولو اللجنة الخماسية.

الجناينى وأعضاء اللجنة الخماسية اتفقوا مع حسام البدرى علي استدعاء جميع اللاعبين  المحترفين لمعسكر الفراعنة الذي ينطلق ٧ اكتوبر المقبل، وذلك لحفظ حق المنتخب الوطنى  في ضم  اللاعبين المحترفين وفقا للائحة الاتحاد الدولى لكرة القدم التي تنص علي استدعاء المحترفين من أنديتهم رسميا قبل 15  يوما من انطلاق المعسكر الوطنى، ما يعنى أن أخر موعد لإستدعاء المحترفين غدا الأحد.

وطلب حسام البدرى خلال اجتماعه باللجنة الخماسية خوض مباراة ودية مع أحد المنتخبات الإفريقية، فيما وعده اتحاد الكرة ببدء التفاوض فورا مع أكثر من منتخب إفريقى فى ظل ضيق الوقت، بينما تسبب إعلان اتحاد الكرة المدير الفنى فى إلغاء العرض المقدم من إحدى شركات التسويق لمواجهة البرازيل وديا فى الإمارات.

واحتفظ منتخب مصر بالمركز الـ49 فى التصنيف الصادر مؤخرا من الاتحاد الدولى لكرة القدم "فيفا"، والسادس على صعيد المنتخبات الأفريقية.. ولم يلعب منتخب مصر أى مباريات ودية خلال فترة التوقف الدولية الاخيرة، نظراً لعدم الاستقرار على جهاز فني جديد يقود "الفراعنة" عقب إقالة المكسيكي خافيير اجيري وجهازه المعاون عقب الخروج من دور الـ 16 في بطولة كأس الامم الافريقية التي أقيمت فى مصر خلال الفترة من 21 يونيو – 19 يوليو الماضيين.

وحافظت السنغال على ريادتها، بعدما احتفظت بالمركز الـ 20 عالمياً، تليها تونس فى المركز الثاني والـ 29 عالمياً، ثم نيجيريا في المركز الثالث والمركز الـ 34 عالمياً، ثم الجزائر بطل النسخة الاخيرة من بطولة كأس الامم الافريقية بالمركز الثالث افريقياً والـ 38 عالمياً، والمغرب الخامس افريقياً والـ 39 عالمياً.

ويستعد منتخب مصر للمشاركة فى التصفيات المؤهلة لبطولة كأس الأمم الأفريقية التى ستقام بعد عامين فى الكاميرون.

وأسفرت قرعة مجموعات تصفيات كأس الأمم الأفريقية 2021، التى أقيمت فى أحد فنادق منطقة الزمالك، عن تواجد منتخب مصر فى مجموعة متوازنة تضم إلى جانب الفراعنة كل من منتخبات كينيا، توجو، وجزر القمر.

ويتأهل المنتخبان صاحبا المركزين الأول والثانى من كل مجموعة إلى نهائيات بطولة أمم أفريقيا 2021، ماعدا مجموعة الكاميرون صاحبة الأرض.

 

 

لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق


الأكثر قراءة