إنشاء 3 محطات أبرزها.. الدولة تكثف جهودها لتطوير شبكة نقل الكهرباء بالصعيد

الأحد، 22 سبتمبر 2019 02:00 م
إنشاء 3 محطات أبرزها.. الدولة تكثف جهودها لتطوير شبكة نقل الكهرباء بالصعيد
شبكات الكهرباء

فى أقل من عام واحد وقعت الشركة المصرية لنقل الكهرباء ما يقرب من 30 عقد جديد لإنشاء محطات محولات وخطوط نقل كهرباء جديدة فى إطار خطة الحكومة لدعم وتطوير شبكة النقل على مستوى الجمهورية وخاصة بمحافظات الصعيد التى ظلت تعانى من عدم وجود محطات توليد كهرباء حتى يونيو (2016).
 
وهو ما جعل أهالي الصعيد يعانون من مشاكل الانقطاعات بسبب انخفاض الجهد، وهو الأمر الذى سينتهى بشكل قاطع نهاية العام القادم بانتهاء خطة الشركة المصرية لنقل الكهرباء لتطوير الشبكة.
 
وأكد مصدر مسئول بالشركة المصرية لنقل الكهرباء، أن الشركة ستنتهى من أعمال التوسعات والتطوير بالشبكة بمختلف أنحاء الجمهورية نهاية العام المقبل بنسبة (100%) بتكلفة (54) مليار جنيه، لينتهى بذلك مشاكل الانقطاعات الناتجة عن انخفاض الجهد بشكل عام وبمحافظات الصعيد نهائياً بشكل خاص.
 
وأضاف المصدر، أن الشركة المصرية لنقل الكهرباء ستنتهى العام المقبل من إنشاء خطوط نقل جديدة بطول (6200) كيلو متر، لافتا إلى أن هذه الخطوط تعتبر شبكة نقل جديدة موازية للشبكة الحالية.
 
وأوضح المصدر، أن المشروعات التىى تتم حالياً بمحافظات الصعيد لتطوير وتدعيم شبكة نقل الكهرباء تصل تكلفاتها إلى (11) مليار جنيه، موضحا أن هذه المشروعات ما بين إنشاء خطوط نقل جديدة ومحطات محولات جديدة بهدف حل مشاكل أهالي الصعيد الناتجة عن انخفاض الجهد، بالإضافة إلى جذب الاستثمارات ببعض محافظات الصعيد.
 
وقال المصدر، إنه جار الانتهاء من إنشاء (3) محطات محولات جدد جهد (500) كيلو فولت بتكلفة (800) مليون جنيه للمحطة الواحدة، لافتا إلى أن هذه المحطات التي جاري إنشائها بشرق قنا ونجع حمادي وشرق سوهاج.
 
وتابع المصدر، أنه جار الانتهاء من إنشاء (3) خطوط نقل كهرباء جهد (500) كيلو فولت بتكلفة (4) مليار جنيه و هم خط أسيوط/سوهاج بطول (190) كيلو متر وخط سوهاج/قنا بطول (183) كيلو متر، وخط شرق قنا/نجع حمادى بطول (70) كيلو متر.
 
إضافة إلى خط نجع حمادى الصناعية/بنبان (3) جهد (500) بطول (180)، وبتكلفة مليار و(600)، وخط بنبان (3) / توشكى (2) جهد (500) ك.ف بطول (240) كيلو متر، وبتكلفة مليار ونصف.

 

لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق