بعد حذف «تويتر» لحساب الهارب محمد.. متى يغلق فيسبوك صفحة «المقاول الكاذب»؟

الأحد، 22 سبتمبر 2019 07:00 م
بعد حذف «تويتر» لحساب الهارب محمد.. متى يغلق فيسبوك صفحة «المقاول الكاذب»؟
المقاول الهارب محمد على

بعد حذف إدارة موقع التواصل الاجتماعي الشهير للتدوينات النصية القصيرة «تويتر»، حساب المقاول الهارب محمد علي، نظرا لانتهاكه قواعد النشر في الموقع، وترويجه لأخبار كاذبة، والتحريض على العنف فمتى يفعلها فيس بوك؟

المقاول الهارب، كان قد أطلق دعوات لتجمعات عبر فيديوهاته، التي يحاول من خلالها، بث الشائعات والأكاذيب، بهدف تأجيج الرأي العام، وإثاره البلبلة في البلاد، لتنتشر تلك الدعوات كالنار في الهشيم بين قنوات وحسابات أعضاء جماعة الإخوان الإرهابية فقط، لأن تلك الدعوات لم تجد أي صدى داخل مصر، لأن الشعب المصري يعي جيدًا مستقبلة ومصيره، ومن ثم كان التفافه حول القيادة السياسية ومؤسسات الدولة أكبر مثال لحب الوطن.

وقالت إدارة تويتر عقب حذف حسابات الهارب محمد علي في إسبانيا، أن الحسابات تنتهك قوانين «تويتر»، وتتضمن إساءة وتحريض على العنف، يتم إيقافها.

يذكر أن هناك عدة أسباب قد تجعل إدارة "فيس بوك" تغلق حساب الشخص منها جهله بقوانين استخدامه وجاءت كالتالى.

التبليغ عن الحساب

أن يقوم شخص ما بالتبليغ عنك فهذا يعني أنك تسبب له الإزعاج، لكن إن كان هناك الكثير من المبلغين عنك فهذا سيستدعي من إدارة “فيس بوك” التحقق من تلك البلاغات للتأكد منها وإغلاق حسابك في حالة ثبوت مصداقيتها.

عدم احترام حقوق الملكية

إن كنت تقوم بمشاركة صور أو فيديو أو حتى ملفات موسيقية محمية بحقوق الملكية CC، فلا تظن أنك ستفلت بفعلتك، ستقوم الشركات المالكة للمحتوى، الذي تشاركه أو تبيعه بشكل غير مشروع، برفع القضية لإدارة فيس بوك للتحقيق معك ومحاسبتك (لا تظن أن اسمك المزيف سينقذك).

الاسم المزيف

عندما تقوم بالتسجيل فى موقع “فيس بوك” يجب عليك استخدام اسمك الحقيقي المكتوب فى البطاقة الشخصية، وينصح بالابتعاد عن الأسماء المزيفة يعود السبب في هذا إلى محاولة “فيس بوك”، التأكد من مستخدميه والزيادة من موثوقيتهم.

شراء المعجبين

هناك مواقع تبيع الإعجابات أو المتابعين على مواقع التواصل الاجتماعي، لا تقم بشراء معجبين لصفحتك لأنها طرق غير آمنة وتتطلب بعضها صلاحيات استخدام حسابك لمبادلة الإعجابات مثلاً، وغالبًا ستستخدم هذه الصلاحيات بشكل مفرط وغير أخلاقي أحيانًا أخرى، لكن إن وقعت في هذا فإن “فيس بوك” ستقوم بإغلاق حسابك.

 

عدم استكمال بياناتك

قد يكون هذا أيضًا سببًا في إغلاق حسابك في فيس بوك، إذ يجب أن تدخل بياناتك بشكل كامل عند التسجيل فى الموقع لأول مرة، وتجنّب تخطي أي خطوة أثناء التسجيل.

تبادل الإعجاب بشكل ملحوظ

يوجد الكثير من المجموعات لتبادل الإعجابات في “فيس بوك”، تحتوي على مئات الآلاف من المستخدمين، وهنا قد تحصل على ألف معجب في وقت قليل جدًا ما سيلاحظه “فيس بوك” ويؤدي إلى إغلاق حسابك.

كثرة النشر

فيس بوك يعتبر حسابك وهميًا أو سبام عندما تقوم بوضع منشورات كثيرة جدًا على صفحتك الشخصية بشكل مزعج لمتابعيك، هذا سيجعل الإدارة تقوم بالتبليغ عنك وبالتالي إيقاف حسابك.

الإشارة للأصدقاء

تعتمد بعض التطبيقات الخبيثة في فيس بوك على النشر والإشارة لجميع أصدقائك في المنشور مما سيكون مزعجًا لهم، ومخزيًا لك أيضًا حين تكون المنشورات غير لائقة.

 

لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق