السيسى: حققنا معدلات اقتصادية لم تحقق من قبل وأصبحنا نقطة الانطلاق للسوق الإفريقية

الثلاثاء، 24 سبتمبر 2019 03:00 ص
السيسى: حققنا معدلات اقتصادية لم تحقق من قبل وأصبحنا نقطة الانطلاق للسوق الإفريقية
الرئيس عبد الفتاح السيسى
كتب مايكل فارس

قال الرئيس عبد الفتاح السيسى، إنه تم تدشين خريطة استثمارية شاملة تمكن المستثمرين من اتخاذ قرارات ورؤية واضحة، وقد وضعنا استراتيجية طموحة  لتصبح مصر مركزا إقليميا للطاقة، وقد انتهت مصر وبالتعاون مع صندوق النقد الدولي بنجاح كبير من تنفيذ برنامج الإصلاح الاقتصادي.

 

وأضاف السيسى، خلال حفل عشاء مجلس  الأعمال للتفاهم الدولي، مع المدراء التنفيذيين لكبري الشركات الأمريكية، إن مصر حققت معدلات اقتصادية لم تتحقق منذ سنوات طويلة، كما أن الحكومة تواصل عملها في تنفيذ استراتيجية التنمية المستدامة ٢٠٣٠، مشيرا إلى اهتمام مصر بتعميم مبادرة القضاء علي فيروس c علي مستوي أفريقيا، بعد نجاحها المبهر في مصر.

 

وتابع الرئيس، إنه بصفته رئيساً للاتحاد الأفريقي فيهمنا مصلحة أشقاءنا في الدول الأفريقية، مؤكداً علي دعم منظمة الصحة العالمية بالإضافة إلي الإرادة المصرية، مؤكدا أن مصر أصبحت نقطة الانطلاق للسوق الأفريقية، مضيفاً:"لو استطعنا عمل ربط حقيقي بين دول القارة كطرق وسكك حديدية ستكون عوائد ذلك بالمليارات وسيعود بالنفع الكبير علي أفريقيا.

 

وقد أعرب المدراء التنفيذيون لكيري الشركات الأمريكية عن فخرهم للعمل في مختلف نطاقات الرعاية الصحية ، كما عبروا عن فخرهم بأن يكونوا شركاء مع الحكومة المصرية في البرنامج الناجح للقضاء علي فيروس C، كما قال عدد من المديرين للرئيس السيسي: "نهنئكم علي استكمال هذا المشروع الكبير الذي يعتبر انجازا كبيرا للمواطنين المصريين".

 

من جهته قال رئيس شركة أمريكية، نثق في قدرة مصر على تكرار النجاح الذي تم تحقيقه في القضاء على فيروس سي في أفريقيا في ظل رئاسة مصر للاتحاد الإفريقي، فالرئيس السيسي مثال حي للعالم للإرادة السياسية والريادة وأصبح نموذجا يجب أن يحتذي به في العالم.

 

 

لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق


الأكثر قراءة