ماذا قال «التأمين الصحي» عن آليات صرف الدواء من الصيدليات الحرة والمستشفيات ببورسعيد؟

الثلاثاء، 24 سبتمبر 2019 10:00 م
ماذا قال «التأمين الصحي» عن آليات صرف الدواء من الصيدليات الحرة والمستشفيات ببورسعيد؟
التأمين الصحى الشامل

كشف الدكتور أشرف اسماعيل رئيس هيئة الإعتماد والرقابة الصحية إحدى هيئات منظومة التأمين الصحى الشامل الجديدة أنه سيتم البدء فى تسجيل واعتماد الصيدليات الحرة لتقديم خدمات صرف الأدوية للمنتفعين بالمنظومة الجديدة.

وقال الدكتور أشرف إسماعيل رئيس هيئة الاعتماد والرقابة الصحية أن هناك ما يقرب من 26 صيدلية حرة فى محافظة بورسعيد تقدمت للحصول على الاعتماد بعد انقضاء التسجيل فى المنظومة الجديدة لاداء الخدمات لـــ 920 ألف منتفع بالمحافظة.

 

وتابع الدكتور أشرف اسماعيل أن تسجيل واعتماد الصيدليات الحرة سيكون لمدة 3 سنوات مقابل سداد رسوم 10 آلاف جنيه عن كل صيدلية، مضيفاً أن اعتماد الصيدليات يضمن بيئة جيدة لتخزين الأدوية وصرفها بالضوابط المحددة كما يكافح انتشار الأدوية المخدرة أو البيع خارج التسعيرة الجبرية وكذلك الأدوية المغشوشة والمهربة.

وأكد اسماعيل أنه تم تسجيل 13 وحدة ومركز صحى و5 مستشفيات لتؤدى الخدمات الصحية المتميزة ذات الجودة العالية للمرضى مضيفا أن التحول الرقمى للخدمات الطبية سيعمل على تسهيل الحصول على الخدمات كما أنه يقلل من أى سلبيات قد تحدث فى النظام  .

 

 وتابع رئيس هيئة الإعتماد والرقابة الصحية أن المستشفيات التى شملها التسجيل حتى الآن هى مستشفى الزهور، النساء والولادة، النصر التخصصى للأطفال، الرمد التخصصي والتضامن كما شملت الوحدات التى تم اعتمادها عمر بن الخطاب، المناخ 1 ، المناخ 2، وحدة العرب 2، فاطمة الزهراء، بورفؤاد 2، الكويت، الـــ5000، مركز طبي عرب، الحرفيين، الجوهرة ووحدة بنك الإسكان. كما تقدم 9 وحدات أخرى للاعتماد و سيتم اتمام اجراءات تسجيلهم خلال الأيام القادمة.

 

 وأضاف الدكتور أشرف اسماعيل أن منظومة صرف الأدوية بالمستشفيات الحطومية مؤمنه جيدا وتم تسجيل صيدليات المستشفيات والوحدات وتابع :فور اجتياز الصيدليات   الحرة معايير التسجيل والاعتماد ستنضم إلى هيئة الرعاية الصحية على أن تتعاقد على تقديم الخدمة مع هيئة التأمين الصحى الشامل الجديدة لتبدأ في تقديم خدماتها لجميع المنتفعين بالمنظومة.

 

وأوضح أنه تم تحديث القوائم الأساسية للأدوية بالمنظومة وفقاً لأحدث المعايير الطبية فتم زيادة عدد الأدوية الأساسية بالوحدات والمراكز إلى 210 أنواع وبالنسبة للأدوية التى يتم توصيفها من خلال العيادات الخارجية بالمستشفيات سيتم اعطاء حرية الاختيار للمنتفع بين الصيدليات بالمستشفيات او الصيدليات العامة التى سيتم اعتماها داخل المنظومة وذلك تيسيرا على المنتفعين داخل المنظومة ولتقديم افضل خدمة وفق قواعد التحول الرقمى.

 

وتابع:التحول الرقمى للخدمات الخاصة بمنظومة التأمين الصحى الشامل بدء تجريبيا وفيما يخص ميكنة منظومة التأمين الصحى الشامل فسيتم التطبيق للنظام الالكتروني على مرحلتين المرحلة الأولى تجريبية لمدة أسبوع داخل وحدتين ومستشفى وهم وحدة الكويت وعثمان بن عفان و مستشفى النساء الولادة ثم تعميمها على سائر الوحدات والمراكز والمستشفيات التابعة للمنظومة بمحافظة بورسعيد.

 

لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق


الأكثر قراءة